ممثل روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة

ممثل روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزةمجلس الامن

عرب وعالم23-8-2024 | 01:40

قال دميتري بوليانسكي، النائب الأول لم ندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن فشل مجلس الأمن في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر محبط.

وأضاف ممثل روسيا لدى مجلس الأمن، الخميس، أن إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، ولا نية لديها لوقف العمليات العسكرية.

وفي وقت سابق، قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية ب مجلس الأمن الدول، إن مجلس الأمن يدعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما نعمل مع إسرائيل على وقف أي قيود من شأنها عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضافت جرينفيلد، خلال كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين بات يلوح في الأفق الآن، مطالبة بضرورة الضغط على حماس لقبول مقترح لسد الفجوات المتعلقة باتفاق وقف إطلاق النار

وأشارت إلى أنه "على الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية إسراع عملية إدخال المساعدات إلى غزة حال وقف إطلاق النار، كما نطالب بإطلاق سراح المحتجزين المتبقين داخل القطاع".

وأوضحت المندوبة الأمريكية، أن "وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر ضروري لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال"، لافتة إلى أن الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية (المحتلة) بتوسيع المستوطنات تمثل أفعالًا أحادية تعوق حل الدولتين

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2