الصحة العراقية تعلن انحسار الموجة الرابعة من فيروس كورونا

الصحة العراقية تعلن انحسار الموجة الرابعة من فيروس كوروناكورونا فى العراق

عرب وعالم16-3-2022 | 13:37

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بدأت بالانحسار، مشيرة إلى ذلك لا يعني قد زال، فهناك احتمال لظهور موجات جديدة من الفيروس .

وطالب المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "واع" المواطنين بضرورة الالتزام الجاد بالإجراءات الوقائية والإقبال على تلقي جرعات اللقاح كاملة .

وقال البدر إن الحالات الحرجة هي 72 حالة وهذا العدد قليل مما كان عليه قبل أشهر في الموجة الثالثة التي تُعتبر من أصعب الموجات التي مرّت على بلاده، مشيرا إلى المؤسسات الصحية مستعدة للتعامل مع أي متغير من ظهور موجة جديدة أو حالات حرجة أو المتوسطة التي تحتاج إلى المستشفى.

وحول اللقاح المضاد لكورونا، أوضح البدر أن نسبة تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح دون المستوى المطلوب، لافتا إلى أن الوزارة تطمح في الوصول إلى أكبر عدد من أعداد المتلقين للقاح، وأن نسبة المتلقين للقاح وصل حتى الآن إلى 10 ملايين و160 ألف شخص تلقَّوا الجرعة الأولى وأكثر من نصفهم تلقّوا الجرعتين.

وأضاف أن متحور "أوميكرون" أقل نسبة إصابة من السلالات السابقة، ومن الممكن أن تكون هذه أحد الأسباب التي أدت إلى انخفاض نسبة تلقي اللقاح بين المواطنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2