وصفة سحرية للحفاظ على صحة الكلى

وصفة سحرية للحفاظ على صحة الكلىصحة الكلى

منوعات16-3-2022 | 17:01

أمراض الكُلى هاجس كبيريخيف الملايين إن لم يكن المليارات حول العالم، فهى جهاز من أهم الأجهزة فى الجسم.

وفى هذا الصدد كشف موقع doctor-ndtvعدة أنظمة غذائية وصفها بأنها "صديقة للكلى"، مشددا على أنه يجب أن يحرص عليها الجميع، للحفاظ على كُلية قوية خالية من الأمراض.

وكشف الموقع عن نظام غذائى متميز يحافظ على الكلى:

التقليل من الملح

أكد الموقع أهمية التقليل من الملح، لافتا إلى أهمية أكل الطعام المطبوخ فى المنزل قدر الإمكان لأن معظم الأطعمة السريعة تحتوى على كميات عالية من الملح الذى لا يستحب تناوله للكلى.

الأطعمة الطازجة

حاول أن تأكل وتشترى الطعام الطازج فقط، يجب أن يشتمل نظامك الغذائى على الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم، حاول تقليل الملح والسكريات المضافة، بدلا من ذلك يمكنك استخدام التوابل والأعشاب الأخرى.

شرب السوائل

عندما تكون مصابًا بمرض الكلى، فقد لا تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، لأن الكلى التالفة لا تتخلص من السوائل الزائدة كما ينبغى، وقد يكون وجود كثير من السوائل فى جسمك خطيرًا، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم والتورم وفشل القلب.

البروتين

عندما يستخدم جسمك البروتين، فإنه ينتج فضلات، وكليتك تزيل هذه النفايات، ومن ثم فإن تناول مزيد من البروتينات قد يجعل كليتيك تعملان بجدية أكبر، ولذلك يجب أن تكون حريصًا فيما يتعلق بالبروتينات التى تتناولها وكمياتها،

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2