العراق: ضبط أسلحة خلال عملية أمنية في ميسان.. وإحباط تهريب نفط في بابل

العراق: ضبط أسلحة خلال عملية أمنية في ميسان.. وإحباط تهريب نفط في بابلعلم العراق

عرب وعالم19-3-2022 | 13:46

أعلنت قيادة عمليات محافظة ميسان في العراق، اليوم السبت، عن ضبط أسلحة ومعدات متنوعة خلال عملية أمنية شرق مدينة العمارة الواقعة بالمحافظة.

وذكرت القيادة - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه " تنفيذًا لتوجيهات قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، نفذت قوة من مركز شرطة قضاء الكحلاء عملية دهم وتفتيش لمناطق المعيل، البوخصاف، النوافل، الصليل".
وأضاف البيان أن "العملية الأمنية أسفرت عن ضبط بندقية (m16) وبندقية كلاشنكوف وبندقية سمنوف ودرع وخوذة ومخازن كلاشنكوف وعتاد بندقية M16 وعتاد كلاشنكوف اطلاقة".


وفي سياق آخر، تمكنت وكالة الاستخبارات العراقية من ضبط خرق على الأنبوب الناقل لل نفط في بابل، وضبطت 4 شاحنات محملة بمواد كهربائية معدة للتهريب في كركوك.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية - نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومن خلال عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب ال نفط ومشتقاته واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليتين منفصلتين، تمكنت من ضبط خرق على أحد الأنابيب النفطية ضمن محافظة بابل يستخدم لتهريب ال نفط الخام"، مؤكداً أنه تمت معالجته بالتعاون مع شركة خطوط الأنابيب".


وأضاف البيان أنه في عملية منفصلة "تم ضبط أربع شاحنات وإلقاء القبض على سائقيها، حيث كانت ثلاثة منها محملة بكابلات كهربائية وتقدر الحمولة (42) طناً والأخيرة محملة بمادة زيت المحركات وبحمولة (9) أطنان".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2