رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات مبعوثي الأزهر خلال شهر رمضان إلى دول العالم

رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات مبعوثي الأزهر خلال شهر رمضان إلى دول العالمرئيس جامعة الأزهر

الدين والحياة20-3-2022 | 19:38

تفقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، لجان المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجي خلال شهر رمضان المبارك إلى دول العالم لهذا العام، والتي تُقام بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال رئيس الجامعة إنه يُراعى في المقابلات العمل على اختيار أكفأ النماذج، وذلك من أجل أن يكونوا خير سفراء لمصر وللأزهر الشريف في مختلف دول العالم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال أساتذة كليات جامعة الأزهر في مختلف المجالات العلمية.

جدير بالذكر أن المقابلات الشخصية التي عُقدت اليوم الأحد، في وجود رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، تُعد المرحلة الأخيرة لتحديد المستويات الأفضل بين المتقدمين للمسابقة، والتي جاءت بعد مرحلتين مهمتين هما: الاختبارات التحريرية، والاختبارات الشفهية، وما شهدته المراحل السابقة من تدقيق في الاختيار؛ حيث يجرى نظام الاختبارات كله بنظام الكنترول المتبع في الجامعة، لضمان الشفافية والنزاهة في اختيار مبعوثي الأزهر الشريف إلى مختلف دول العالم.

يُشار إلى أن المقابلات الشخصية ركّزت على السمات الشخصية والعامة للمتقدمين، ومدى توافر المهارات اللازمة لأداء رسالة الأزهر الشريف على أكمل وجه بما يحقق الهدف من هذه البعثات، ويلبي احتياجات الجمهور في دول العالم المختلفة خلال شهر رمضان المبارك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2