القبض على 5 إرهابيين في العاصمة العراقية بغداد

القبض على 5 إرهابيين في العاصمة العراقية بغدادالقبض على 5 إرهابيين

عرب وعالم22-3-2022 | 14:11

أعلنت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد،اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 5 إرهابيين؛ خلال عملية أمنية في مناطق متفرقة بالعاصمة.

وأفادت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ بأن الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخباراتية تواصل جهودها في ملاحقة العناصر الإرهابية ومرتكبي جرائم الدكة العشائرية والعابثين بالسلم المجتمعي، حيث تمكنت قوة مشتركة من إلقاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بتواجدهما في منطقتي (البكرية، البوعساف) شمالي العاصمة بغداد.

وأضاف البيان أنه من ضمن الجهود الأمنية المستمرة في إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة أمنية مشتركة من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بجريمة الدكة العشائرية، ومصادرة جميع الأسلحة التي كانت بحوزتهم في منطقة حي الجوادين في العاصمة بغداد.
وأشار البيان إلى أنه تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل.

يشار إلى أن "الدكة العشائرية" هي هجمات مسلحة على المنازل لإرغام الخصوم على الرضوخ للحكم العشائري، وتتم عبر عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة على بيوت الخصوم، وقد شاعت هذه العادة بصورة لافتة عقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2