طريقة عمل تشيكن ستربس كنتاكي

طريقة عمل تشيكن ستربس كنتاكيتشيكن ستربس كنتاكي

منوعات23-3-2022 | 14:18

إن تناول وجبة سريعة يكون من ضمن الأمور التي يفضلها كثير من الأفراد، وبالتأكيد يكون الدجاج المقرمش إحدى أكثر الأكلات التي يقبل عليها جميع الأشخاص، وتكون وجبة تشيكن ستربس محبوبة بشكل خاص عند جميع الأطفال الصغار، حيث أن لها طعم مميز ومقرمش يعشقه الجميع ولذلك يمكن تحضيرها بسهولة بمكونات بسيطة في المنزل.

مكونات تشيكن ستربس:

- 1 ثمرة من الطماطم.
- 4 صدور من الفراخ تكون مخلية من العظم.
- 1 حبة فلفل أخضر.
- زعتر.
- كاري.
- ثلاث فصوص ثوم مفروم.
- 1 حبة بصل.
- روزماري.
- ربع ملعقة من السكر.
- ماء.
- 2 مكعب من المرق.
- 2 ملعقة من المستردة.
- دقيق.
- ملح.
- فلفل أسود.
- نشا.
- علبة من الكورن فليكس تكون صغيرة وسادة.

خطوات تحضير تشيكن ستربس:

- الخطوة الأولى يتم تجهيز الكبة ثم نضع بها كل من الثوم، والبصل، والتوابل جميعها، والطماطم، والمرق، وملعقة صغيرة من الملح، ثم نخلط المكونات بشكل جيد حتى يمتزجون جيداً سوياً.
- بعد أن تصبح جميع المكونات ناعمة ومختلطة بشكل جيد يتم وضع المستردة على الخليط، ثم التقليب بشكل مستمر وبهذا تصبح التتبيلة جاهزة.
- حان وقت تقطيع صدور الفراخ إلى أصابع تكون سميكة قليلاً.
- نضع شرائح الفراخ في التتبيلة ثم يتم إدخالها إلى الثلاجة حوالى 60 دقيقة كحد أدنى، وذلك لكى تتشرب الفراخ من التتبيلة بشكل جيد وتختلط بها.
- في هذه المرحلة يتم تحضير الدقيق ثم نضع ربع ملعقة من النشا عليها وننزل على الدقيق والنشا بالكورن فليكس المطحون، ثم ملعقة صغيرة من الكركم، لأن ذلك يجعلها تكتسب اللون الذهبي، ثم إضافة رشة ملعقة من الملح وتجهيز طبق يكون به ماء.
- يتم وضع قطع الفراخ في خليط الدقيق والنشا، ثم ننزل به في الماء ثم نعود مرة أخرى به إلى خليط الدقيق والنشا ونضغط بشكل جيد عليها لكى تدخل التتبيلة في شرائح الفراخ، ويتم تكرار هذه المسألة حتى تنتهي كمية الفراخ الموجودة.
- نقوم برص شرائح الفراخ المتبلة في صينية، ثم يتم إدخالها إلى الفريزر حوالي 60 دقيقة، وذلك لكى تتماسك شرائح الفراخ في الخلطة بشكل جيد وتكون جاهزة من أجل التحمير.
- توضع شرائح تشيكن ستربس في الزيت ولكن يجب أن يكون غزير وساخن جداً حتى تحصل على نتيجة جيدة.
- من الأفضل ألا يتم وضع الكثير من شرائح الفراخ في المرة الواحدة، وذلك لكى تظل حرارة الزيت مرتفعة ولا تأخذ وقت طويل من أجل التحمير، فإن ذلك يتسبب في جعل الفراخ تكون لينة ولا تكون مقرمشة بشكل جيد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2