أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. فيديو وصور

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. فيديو وصورأمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

محافظات24-3-2022 | 14:13

شهدت الإسكندرية اليوم الخميس امطار خفيفة الي متوسطة بشكل شبه متواصل حيث لم تتوقف الأمطار بل تراوحت بين الخفيفة إلى المتوسطة واشتدت غزارتها أحيانا.

ومنذ مساء الثلاثاء اول أمس كانت قد بدأت الأمطار بشكل غزير جدا ووصلت إلى تساقط الثلوج ووصلت أمس إلى درجة الأمطار الرعدية وتساقط الثلوج أيضا مع انخفاض شديد جدا فى درجة الحرارة وصل إلى حد الصقيع الشديد خاصة فى المساء مع رياح شديدة واستمرت الأمطار طوال ليلة أمس واليوم ومازالت مستمرة بجميع أنحاء الإسكندرية .

وقد وصلت سرعة الرياح من 50-60 كم / ساعة وارتفاع الموج وصل 2.5-3 أمتار.

وقد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مساء أمس عن استمرار تعطيل الدراسة اليوم الخميس 24 مارس 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وكذلك استمرار منح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية اليوم الخميس. وذلك وفقًـا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين. ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المسئولة.
وكان محافظ الإسكندرية قد أعلن تعطيل الدراسة أمس الأربعاء.

وقد أصبحت حالة الطقس والتغيرات المناخية بالإسكندرية هى الحديث الشائع على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية نظرا لأن الإسكندرية تشهد مايحدث فى هذا التوقيت لأول مرة ،فالمعروف أن فصل الربيع والذى بدأ يوم ٢١ مارس يسود فيه الطقس الحار ورياح الخماسين المحملة بالأتربة ،اما البرودة الشديدة والامطار الغزيرة التى نراها هذا العام فقد أثارت دهشة السكندريين بشكل غير طبيعى .

ورغم غزارة الأمطار إلا أن غرفة عمليات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لم تتلقى اي بلاغات ولم يتلاحظ وجود اي تجمعات مياه سوي علي الطريق الصحراوي امام كمال سعد وتم التعامل معاه

ومنذ مساء أول أمس تواجد اللواء مهندس محمود نافع رئيس الشركة فى شوارع المدينة وسط عمال ومعدات وبدالات الصرف الصحى التى انتشرت فى جميع مناطق الاسكندرية بعد رفع حالة الطوارىء بالشركة لحل اى مشكلة طارئة والتعامل الفورى مع تجمعات مياه الأمطار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2