المخابرات العسكرية الأوكرانية تتوعد الروس بـ «عيش جحيم حقيقي»

المخابرات العسكرية الأوكرانية تتوعد الروس بـ «عيش جحيم حقيقي»المخابرات العسكرية الأوكرانية تتوعد الروس بـ عيش جحيم حقيقي

عرب وعالم26-3-2022 | 08:59

قال الجيش الروسي، إنه سيغير من استراتيجيته وسيركز على التحرير الكامل لمنطقة دونباس في شرق أوكرانيا، في المقابل توعدت المخابرات العسكرية الأوكرانية الروس بـ"عيش جحيم حقيقي".

وذكر نائب رئيس الأركان العامة الروسية، سيرغي رودسكوي، أن الأهداف الرئيسية للمرحلة الأولى للعملية أُنجزت، مضيفا: "لقد تم خفض القدرات القتالية للقوات الأوكرانية بشكل كبير، مما يسمح.. بتركيز الجزء الأكبر من الجهود على الهدف الرئيسي "تحرير دونباس".

وأكد سيرغي رودسكوي، أن القوات الروسية دمرت فعليا سلاح الجو الأوكراني ودفاعاته المضادة للطائرة، وكذلك سلاح البحرية.

وتابع: "مع استكمال المجموعات الفردية مهامها الموكلة إليها، فإن قواتنا ووسائلنا ستركز على المسألة الرئيسية: تحرير دونباس بالكامل".

من جانب أخر، شدد الجنرال كيريلو بودانوف رئيس المخابرات الأوكرانية على أن الجيش الروسي سيواجه حرب عصابات مستمرة من جانب الأوكرانيين.

وصرح الجنرال بودانوف: "لقد ارتكبت القيادة الروسية الكثير من الأخطاء، ونحن نستخدم هذه الأخطاء".

وأضاف الجنرال: "الجيش الأوكراني أظهر أن الجيش الروسي، ثاني جيش في العالم، لم يكن سوى مجرد أسطورة. إنه يقوم على تركيز للقوة على شاكلة العصور الوسطى وعلى أساليب قتالية قديمة".

الجدير بالذكر تأكيد بودانوف أن الجيش الأوكراني لديه الكثير من المخبرين داخل الجيش الروسي، ليس في صفوفه فحسب ولكن أيضًا في دائرته السياسية وداخل قيادته.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2