« التعليم»: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال 10 أيام

« التعليم»: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال 10 أياموزير التعليم

مصر28-3-2022 | 11:59

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لإجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفوف الأولى والثانية والثالثة الثانوي العام على أجهزة التابلت المدرسي.

و سيتم إعلان كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 خلال 10 أيام، وذلك بالتنسيق مع عدة جهات قبل إعلان تفاصيل ومواعيد الامتحانات وآلية عقدها سواء إلكترونية أو ورقية.

وأضاف شوقي، أن الوزارة ستجري امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام، خلال الاسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه يتم إعداد جدول بمواعيد الامتحانات التدريبية المقرر اجراؤها، كما يتم دراسة المواعيد المناسبة لعقد الامتحانات التدريبية للطلاب.

ولفت وزير التعليم، إلى أن هذه الامتحانات التدريبية لن تكون امتحانات كاملة في جميع المواد، ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر. و أوضح أن عقد امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي جاء استجابة لرغبة أولياء الأمور.

ولفت إلى أن معظم المدارس الثانوية في مصر، أصبحت مجهزة بتجهيزات كاملة إنترنت وخوادم وشاشات إلكترونية وغيرها، موضحا أن منصة الامتحانات الجديدة، التي انعقدت عليها الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية المجهزة نجحت بنسبة ١٠٠% ، مشيرا إلى أنه لم يتم الاحتياج للإنترنت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية المنعقدة في لجان المدارس الحكومية، ولكن عملت الوزارة على حلول تتعلق وتعتمد على الشبكات الداخلية وكان مؤمنا جدا

وكانت ناشدت «وزارة التربية والتعليم»، في خطاب موجه للمديريات والإدارات التعليمية، على ضرورة الاستعداد الجيد قبل موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي، سواء من حيث وضع الأسئلة وطباعتها، وفق المواصفات الفنية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما شددت على ضرورة اقتصار الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، ويتولى وضعها موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية من بنك الأسئلة.

وأكدت أن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي لا يجرى تغييره، إذ ستعقد وفق الجداول، التي جرى إعلانها، موضحة أن الامتحانات تختلف من مدرسة لأخرى وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

كما أكدت أن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي، تشمل 15 سؤالاً لكل مادة وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة، كما تتضمن جميع أجزاء المقرر الدراسي، مشددة على الطلاب بضرورة الاستفادة من المنصات التعليمية التي جرى توفيرها للتدريب على نمط الأسئلة التي تركز على الفهم.

وجاء جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي كالتالي:

- امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، السبت 2 أبريل 2022.2-

امتحان مادة العلوم والمهارات المهنية، الأحد 3 أبريل 2022.3-

امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ومادة الـICT، الإثنين 3 أبريل 2022.4-


امتحان مادة اللغة الإنجليزية الثلاثاء 5 أبريل 2022.5-

امتحان مادة الرياضيات الأربعاء 6 أبريل 2022.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2