«دار المعارف» ترصد الأجواء الرمضانية بحى السيدة زينب

«دار المعارف» ترصد الأجواء الرمضانية بحى السيدة زينبفوانيس رمضان

منوعات28-3-2022 | 13:32

حي السيدة زينب هذا الحي الشعبي الذي عندما نتجول به يفوح برائحة عبق التاريخ والتراث المصري الأصيل، في إحدى شوارع هذا الحي العتيق تعلو أصوات الأغاني الرمضانية المبهجة، والأغاني التراثية التي عندما نسمعها نشعر بإقتراب شهر رمضان الكريم، وعلى مسامعنا ذهبنا نحو تلك الأماكن التي تحتفل بقدوم شهر رمضان المبارك، لنجد الفوانيس تزينها بألوانها المبهجة وأنواعها المختلفة.

وتتسابق المحالات التجارية والشوادر في عرض أشكال وأصناف مختلفة من فوانيس رمضان، بأسعار وأحجام متفاوتة، لتبدأ اسعار الفوانيس النحاس من 40 جنية لتصل إلي 55 جنية، بينما الفوانيس الخشب من 15 جنية حجم متوسط، والصغير بـ 10 جنية.

بينما هناك شكل جديد لطبلة رمضان مشغولة علي شكل هلال وغانوس ونجمة بسعر 35 جنية.

ولمحبي الفانوس المعدن "صاج" بجميع احجامه: الصغير 40 جنية، والوسط 55 جنية، والكبير190 جنية، والأكبر 550 جنية، بينما الفوانيس التي علي شكل خيامية بجميع احجامها تبدأ من 130 جنية لتصل إلي 250 جنية.

وإذا كنت من محبي الفوانيس التي علي شكل مداليات بجميع انواعها من خشب وبلاستك إليك أسعارها: فهي تبدأ من 10 جنية لتصل إلي 45 جنية، كما ظهر نوع جديد من الفوانيس النحاس بداخلة شمعة للزينة يشبه فانوس الزمن القديم الذي كان يوجد بداخله شمعة حقيقة يصل سعره إلي 1600 جنية.

وفيما يخص العرائس التي علي شكل بوجي وطمطم وبكار وبسنت ودياسطي وعم شكشك وفطوطة وبكار التى تتحرك وتغنى الأغانى الرمضانية، وأخرى تردد نفس الكلام الذى تتحدث به تترواح أسعارها ما بين 150 جنية و 250 جنية، وهناك أيضا من يركب على دراجة تصل سعرها إلي 300 جنية.

كما ظهر شكل جديد للفانوس حيث يوجد بداخله شخصية من الشخصيات الكرتونية الرمضانية ليصل سعرها إلي 150 جنية، كما أنها سعر الفانوس البلاستك الكبير إلي 130 جنية.

وتقول أم محمد، بائعة الفوانيس البيلاستك والخشب، إن الفوانيس الخشب ظهر منها أشكال جديدة هذا العام وهو الشكل الذى يوجد بداخله لعبة مثل عروسة أو أحد الشخصيات الكرتونية الشهيرة فى شهر رمضان، كما يوجد مجسم خشبى لفانوس على شكل طمطم وبوجي، وتتراوح أسعار الفوانيس الخشبية من 50 ً جنيها إلى 150 ً جنيها وهو ذلك الفانوس الذى به إنارة وصوت.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2