845 مليار يوان إنفاق هواوي على البحث والتطوير خلال 10 سنوات

845 مليار يوان إنفاق هواوي على البحث والتطوير خلال 10 سنواترئيس هواوى

ارتفعت إيرادات هواوي في العام الماضي إلى 636.8 مليار يوان صيني، مسجلة أرباحا صافية بمقدار 113.7 مليار يوان بزيادة قدرها 75.9% سنوياً.
وأظهرت تقارير أعمال الشركة السنوية عن العام المالي 2021، تسجيل نفقات البحث والتطوير في العام الماضي 142.7 مليار يوان أي ما يعادل 22.4% من إجمالي إيرادات الشركة وبالتالي وصل إجمالي نفقات البحث والتطوير على مدار الأعوام العشر الماضية إلى أكثر من 845 مليار يوان.

وقال جو بينغ، رئيس مجلس الإدارة الدوري ل هواوي : "كان أداؤنا مطابقاً للتوقعات، حيث حافظت مجموعة أعمال " هواوي كارير" لشبكات الاتصالات على أداء ثابت، فيما حققت مجموعة أعمال " هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات نمواً ثابتاً، أما مجموعة أعمال " هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك فقد عززت أعمالها في العديد من القطاعات. كما بدأت هواوي في العام الماضي تنفيذ خطتها لتنمية النظام الإيكولوجي".

من جانبها قالت مينج وانزهو، المدير المالي ل هواوي : "على الرغم من تراجع الإيرادات في العام الماضي، ولكننا تمكنا من تعزيز قدرتنا على تحقيق الأرباح وزيادة التدفقات النقدية وأصبحنا أكثر قدرة على مواجهة الظروف الصعبة". وبفضل الأرباح الكبيرة التي حققتها أعمالها الأساسية، ازداد التدفق النقدي للشركة من الأنشطة التشغيلية بشكل كبير في العام الماضي حيث وصل إلى 59.7 مليار يوان. كما انخفضت نسبة الديون إلى 57.8 % وأصبح النموذج المالي الذي تتبعه الشركة أكثر ثباتاً ومرونة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2