رئيس القومي لحقوق الإنسان: الحق في المعلومات حق أصيل غير قابل للتفاوض

رئيس القومي لحقوق الإنسان: الحق في المعلومات حق أصيل غير قابل للتفاوضالسفيرة الدكتورة مشيرة خطاب

مصر30-3-2022 | 17:28

قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب إن الحق في المعلومات حق أصيل غير قابل للتفاوض، مؤكدة أهمية الاضطلاع على المعلومات من مصادر متعددة، مشيرة إلى أن المجلس يجتمع بصورة متواصلة ومستدامة من أجل نشر وتعزيز حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس القومي لحقوق الإنسان (لجنة الحقوق المدنية والسياسية) اليوم /الأربعاء/ جلسة للاستماع لعدد من المواقع الصحفية والحزبية تحت عنوان (حرية الصحافة .. حرية الرأى والتعبير وتداول المعلومات)، بمشاركة أعضاء المجلس الدكتور إسماعيل عبدالرحمن، وجورج إسحق وغادة همام.

وأكدت خطاب- في كلمتها خلال افتتاح الجلسة - أهمية تلك اللقاءات التي تقوم بها لجنة الحقوق المدنية والسياسية باعتبار أن هذا النشاط من أهم الأنشطة التى تقوم بها اللجنة، مشيرة إلى أن المجلس يسعى دائما لإنفاذ حقوق الإنسان.

من جهته، قال السفيرالدكتور محمود كارم نائب رئيس المجلس إن ما يحدث الآن من انفتاح وتعاون غير مسبوق مع كافة منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، وكذلك المواقع الأخبارية يدل على النهج الذى يقوم به المجلس فى تلك الفترة بتشكيله الجديد.

وبدوره، أوضح محمد أنور السادات رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس أن هذا اللقاءات تأتي في إطار خطة عمل اللجنة ولقد سبق لها عقد لقاء مع المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية، ولقاء اليوم لاستكمال جلسات الاستماع.
وأضاف أنه سوف يعقد بعد ذلك جلسة بحضور كافة الأطراف المعنية بالعمل الصحفي والإعلامي (نقابة الصحفيين - الهيئة العامة للاستعلامات - المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - المجلس الأعلى للصحافة ) وأن ما يتم طرحه من رؤى خلال جلسات الاستماع يتم بلورته وطرحه على الجهات المعنية للوصول الى حلول مناسبة تساهم فى تعزيز حقوق الإنسان، منوها بأن اللجنة ستعقد جلسة أستماع مع النقابات العمالية المستقلة وذلك خلال الفترة القادمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2