صحف القاهرة: قانون تنظيم الشهر العقارى الجديد يضمن حق ومصلحة كل طرف

صحف القاهرة: قانون تنظيم الشهر العقارى الجديد يضمن حق ومصلحة كل طرفصحف القاهرة

مصر1-4-2022 | 09:26

أكدت صحيفة (الأهرام) أن تفاصيل قانون تنظيم الشهر العقاري الجديد سترسم بمنتهى السلاسة والوضوح كيفية إتمام عملية التسجيل دونما غموض أو التفاف على القوانين، وهو ما يضمن حق ومصلحة كل طرف بلا زيادة ولا نقصان.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الجمعة، تحت عنوان "أهمية قانون الشهر العقاري" - أن أهمية قانون تنظيم الشهر العقاري الجديد تكمن في عدة نقاط، القانون الجديد الذي سيتم تطبيقه ابتداء من 8 مايو المقبل، سيعالج جذريا المشكلات التي تعود لعشرات السنين، فيما يتعلق بتسجيل الملكيات، وبالتالي يطمئن المواطن على حقوقه، وتحصل الدولة على حقها.

وأضافت: "ومن ناحية ثانية سيقضى القانون الجديد على الإجراءات المعقدة التي كانت تعرقل لجوء المواطن إلى تسجيل ملكياته وتوثيقها، ولاشك أننا نعرف جميعا حجم المعاناة التي يواجهها المواطنون حاليا في مقار الشهر العقاري، مما يخيف الكثيرين من الذهاب إلى هناك، وسوف تنتهى هذه المعاناة.. ومن ناحية ثالثة سيسهل القانون الجديد ما يسمى اشتراط تسلسل الملكية".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المعروف أن أكثر من 90% من العقارات الموجودة في مصر يفتقر إلى معلومات واضحة عن هذا التسلسل مما يعوق تسجيل الملكيات بسهولة، ومازال المواطن حتى اليوم يلجأ إلى إبرام عقد عرفي كبديل عن التسجيل، وهي مسألة لم تعد موجودة في كثير من الدول.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2