ندوة تعريفية عن التأمين الصحي الشامل بأسوان

ندوة تعريفية عن التأمين الصحي الشامل بأسوانجانب من الندوة

محافظات2-4-2022 | 15:29

نظمت إدارة الإعلام ب مديرية الشئون الصحية بأسوان ندوة تعريفية عن منظومة التأمين الصحى الشامل بالمعهد الفني الصحى.

وأشرف على ال ندوة فريق التوعية والإعلام ممثلا فى أحمد عطية غزالى، مدير الإعلام ومنسق محور التوعية والإعلام للتأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، وكلا من الدكتورة هبة الله حجاجى، ومصطفى عويس، من فريق الإعلام والتوعية ، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة حسام الدين عميد المعهد الفني الصحى بأسوان .

وتضمنت ال ندوة التعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وأهميتها للمواطنين، إضافة إلى شرح آليات التسجيل بالمنظومة والخطوات والأوراق المطلوبة للتسجيل ، إلى جانب الرد على الإستفسارات والتساؤلات التى طرحت أثناء عقد الندوات .
وأوضح أحمد عطية غزالي أن تلك الندوات تأتي في ضوء المجهودات المتواصلة لعقد الندوات التعريفية ، واللقاءات الميدانية لتعريف المواطنين بالمنظومة الجديدة استعداداً لتطبيقها داخل محافظة أسوان .

يُذكر أن محافظة أسوان تعد ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة ، وذلك من خلال 112 وحدة صحية ومركز طبي سيتم تطبيق المنظومة بها، بالإضافة لعدد 11 مستشفى على مستوى المحافظة .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة للاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى محافظة أسوان التى تعد ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة، وتحت إشراف الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد شعبان، المنسق العام ل منظومة التأمين الصحى الشامل بأسوان، وفى ضوء الجهود المتواصلة لعقد الندوات التعريفية واللقاءات الميدانية لتعريف المواطنين بالمنظومة الجديدة.

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد أشاد بجهود العاملين من مديرية الشئون الصحة بأسوان في إنجاح فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي أستمرت على مدار الـ 4 أيام خلال الفترة من 27 وحتى 30 مارس.

وأكد أنه تم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لفرق التطعيم مما ساهم في زيادة معدلات الإقبال من المواطنين لتطعيم ووقاية أبنائهم من هذا المرض الخطير ، وهو الذى توازى مع تكاتف كافة قوى المجتمع من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى ودور العبابدة والإعلام .

من جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن مجهودات الحملة أسفرت عن تطعيم 253 ألفاً و756 طفل بنسبة 99.8% من المستهدف وذلك ضمن حملات التطعيم ضد المرض التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2