فوائد التمر للحوامل فى رمضان

فوائد التمر للحوامل فى رمضانالتمر

منوعات5-4-2022 | 19:25

يعد التمر من الفواكه المجففة التى يكثر انتشارها خلال شهر رمضان، والتى يقبل على تناولها الصائمون قبل تناول وجبة الإفطار.

التمر والحوامل
ويعتبر التمر من الفواكه المفيدة، حيث تقدم لمتناوليها عددا من الفوائد الصحية وخصوصا الحامل، بسبب غناها بالعناصر الغذائية المهمة التى تنعكس تأثيرها على صحة الأم والجنين.

ويحتوى التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة التى منها البوتاسيوم والزنك والكالسيوم والألياف والحديد والبروتين، وغيره.

فوائد التمر للحامل
ويقدم التمر العديد من الفوائد الصحية للأم وجنينها، وفقا لموقع "WebMD" منها:

-الوقاية من الإجهاض:

يتمتع باحتوائه على حمض الفوليك، المسؤول عن تقليل فرص تعرض الحامل للإجهاض وتسمم الحمل والولادة المبكرة، بالإضافة إلى حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.

-ملين طبيعى:

يلعب التمر دورا مهما فى تقليل فرص الإصابة بالإمساك أثناء الحمل، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على الألياف الغذائية، التى تساهم فى تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتى الهضم والإخراج.

-ضبط ضغط الدم:

يساعد التمر الحامل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، الذى يهددها بالإصابة بتسمم الحمل، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل والأملاح فى الجسم.

-تقليل خطر الإصابة بسكرى الحمل:

رغم احتواء التمر على نسبة عالية من السكر، لكنه من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمى المنخفض، أى أنه لا يؤثر على مستويات الجلوكوز فى الدم، بالإضافة إلى أن أليافه تساهم فى إبطاء امتصاص الكربوهيدرات فى الأمعاء.

-تسهيل الولادة الطبيعية:

كشفت نتائج دراسات حديثة عن فائدة التمر على الحوامل لأنه يساعد فى تسهيل الولادة الطبيعية، عن طريق تليين عنق الرحم وتقصير مدة المخاض.

أضرار التمر على الحامل
ولكن هناك بعض الأضرار عند الإفراط فى تناول التمر على الحامل، منها زيادة الوزن، والإصابة بسكرى الحمل، وتسوس الأسنان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2