بالصور.. «إعلام طنطا» يقيم ندوة حول استراتيجية التنمية المستدامة

بالصور.. «إعلام طنطا» يقيم ندوة حول استراتيجية التنمية المستدامةبالصور.. إعلام طنطا يقيم ندوة حول استراتيجية التنمية المستدامة

محافظات6-4-2022 | 17:23

أقام مجمع اعلام طنطا بالتعاون مع جامعه طنطا كليه العلوم، ندوة تحت عنوان “ استيراتيجية التنميه المستدامه ٢٠٣٠" حاضر باللقاء د .شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنميه المستدامه، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامه للاستعلامات برفع وعي الشباب .

في بدايه الندوه استهل الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع بأهميه التعاون الفعال بين جامعه طنطا والهيئه العامه للاستعلامات والتي تلعب دورا هاما في تغيير اتجاهات الطلاب .

واكد على أن دور الطالب هو معرفه اهم مجهودات الدوله وتقديرها وتثمينها . والتي تمتد اثارها للاجيال المتلاحقة .

واشارت الي ان منظمه الامم المتحده في عام ٢٠١٥ أطلقت جدول اعمال التنميه المستدامه .

اعتمدت الدول الأعضاء بالأمم المتحدة أجندة 2030 للتنمية المستدامة في عام 2015، والتي وضعت مجموعة من الأهداف التنموية يتم تحقيقها حتى حلول عام 2030.

واشار إلى أن استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 تمثل محطة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة في مصر تربط الحاضر بالمستقبل وتستلهم إنجازات الحضارة المصرية العريقة، لتبني مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية وتُعيد إحياء الدور التاريخي لمصر في الريادة الإقليمية.

واكد ان الجامعه لها دور فعال في تفعيل الاستيراتيجيه والتي تتمثل في عمل ١٥قافله طبيه شهريا يشارك فيها اساتذه واعضاء هيئه التدريس بالجامعه .


واكد علي ان مانحتاجه من الشباب في الوقت الحالي هو الاخلاص في العمل .

وتثمين تلك الجهود من خلال رصد مايتم من انجازات وهذا ماتعمل عليه مثل تلك الندوات .

وأشار دكتور شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنميه المستدامه في بدايه حديثه على أن المقصود بالتنمية المستدامه هو عمليه تطوير الارض وتلبيه احتياجات الحاضر بما لايؤثر علي احتياجات المستقبل .

ففي موتمر الارض استشعر المشاركين الخطر الذي تتعرض له الارض بسبب الحرائق والتغيرات المناخية والفقر والجوع الذي يتعرض له بعض البشر .وفي ٢٥سبتمبر ٢٠١٥ تم وضع ١٧ هدفا لتغيير عالمنا والقضاء علي الفقر والعشوائيات . والقضاء علي وفيات الاطفال . وتوفير طاقه نظيفه وتوفير تامين صحي شامل و توفير التعليم الجيد من خلال التعليم المستمر من خلال المناقشات المفتوحه بين الاساتذه والطلبه .

وأكد الطحان على التعليم والواقع والعمل الائق والنمو الاقتصادي ، واشار الي المهم الجديده كالوظائف الخضراء والرقميه كفني خلابه شمسيه او فني معالج مياه او فني طاقه ورياح .

وفي نهايه الحديث اكد علي ان مصر تحتل المرتبة ٨٢من بين ١٦٦دوله في تحقيق اهداف التنميه المستدامه .

ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا .

اللقاء تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المجمع عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا. ، وسمير مهنا وكيل وزاره اعلام وسط وشرق الدلتا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2