محافظ مطروح: الرئيس يفتتح مستشفى النجيلة بمطروح ١٥ يناير الجارى

محافظ مطروح:  الرئيس يفتتح مستشفى النجيلة بمطروح ١٥  يناير الجارىمحافظ مطروح: الرئيس يفتتح مستشفى النجيلة بمطروح ١٥ يناير الجارى

* عاجل8-1-2018 | 13:28

 كتبت: نشوى مصطفى
أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه سيتم افتتاح مستشفى النجيلة المركزي ١٥ يناير الجاري، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس وذلك ضمن افتتاح سيادته عدد من المستشفيات والمشروعات الأخرى.
و أشار إلى أن المستشفى سيكون له دور كبير في استقبال جميع المرضى بمحافظة مطروح والأشقاء من دولة ليبيا خاصة بعد قيام وزارة الصحة بتحويلها للمستشفى .
وأضاف أن الدولة تولي أهمية خاصة بقطاع الصحة باعتباره أحد أهم محاور التنمية والانطلاق للمستقبل، وخاصة في المحافظات الحدودية ومنها بالطبع محافظة مطروح.
وأكد محافظ مطروح الاستمرار فى دعم قطاع الصحة بالمحافظة بشتى الطرق، موضحا إلي جانب تطوير وتحديث وإنشاء عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة تم أيضا التعاقد مع عدد من كبار الأطباء فى كافة التخصصات لخدمة أبناء المحافظة.
وأشار إلى أنه تم دعم قطاع الصحة من خارج موازنة وزارة الصحة بمبلغ 25 مليون جنيه، بتحويل المواطنين للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة ودعم المستشفيات بأجهزة طبية، فضلا عن توفير العديد من الأجهزة اللازمة لتقديم الخدمة الصحية والأدوية للمرضى.
وقال إن محافظة مطروح تشهد طفرة تنموية كبيرة في شتى المجالات، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح أنه يجرى حاليًا إنشاء مركزى القلب والتوحد العالميين بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه، على أرض محافظة مطروح بمنطقة علم الروم، فضلا عن تطوير وتحديث المستشفيات القائمة وإدخال أحدث الأجهزة الطبية وتوفير كافة المستلزمات الطبية.
وأشار الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة مطروح، إلى أن مستشفى النجيلة يعمل بشكل تجريبي منذ ٦ أشهر، موضحا أنه تم تطويره بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه، وأصبح مستشفى متكامل به كافة التخصصات.
وأكد وكيل وزارة الصحة أن المستشفى تضم  ٤٢ سريرا، منهم ٨ أسر رعاية مركزة، وقسم أشعة عادية وأخرى مقطعية وثالثة أيكو، فضلا عن ٣ معامل، و٤ غرف عمليات منهم اثنان للولادة، ووحدة أطفال حديثي الولادة مزودة بـ10 حضانات، ووحدة غسيل كلوي بها 5 ماكينات للغسيل، بالإضافة إلى قسم الاستقبال والطوارئ وعيادات خارجية لجميع التخصصات الطبية، كما تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية والمعملية.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2