القوى العاملة: تعيين 29 شابا بالوادي الجديد

القوى العاملة: تعيين 29 شابا بالوادي الجديدوزير القوى العاملة

مصر7-4-2022 | 10:37

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 29 شابا، منهم "قادر باختلاف" بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 112 من راغبى العمل، وتوفير 22 فرصة عمل .

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 45 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 30 شكوى عمالية ، تم تسوية 4 شكاوى منها ودياً ، و26 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 70 ألفاً و 343 جنيهاً لـ 59 عاملاً من المسجلين ، وتسليم شهادة أمان لـ 100 عامل من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مارس الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 232 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 7 محاضر منشأة مخالفة ، وعقد 5 ندوات توعية للعاملين حضرها 47 عامل ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 53 منشأة ، وإعادة التفتيش على 84 منشأة ، أسفر عن تحرير 20 محضر، والقيام بـ 3 حملات تفتيشية، وعمل 19 قياس ميدانية ، وبحث 2 شكوى .

أما في مجال التدريب المهني فقد قامت المديرية ، بالإنتهاء من دورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة التليفون المحمول لـ 15 متدرب ومتدربة بمركز التدريب بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة ، والانتهاء من 2 دورة تدريبية لـ 17 متدرب ومتدربة من ذوى القدرات الخاصة على مهنة صيانة المحمول و التفصيل والحياكة بمركز حسن حلمي ، فضلاً عن الانتهاء من 2 دورة تدريبية لـ 30 متدرب ومتدرب على مهن التفصيل والحياكة وكهرباء التوصيلات بتمويل من المحافظة .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة 100 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2