أذربيجان وأرمينيا تتفقان على بدء مفاوضات سلام

أذربيجان وأرمينيا تتفقان على بدء مفاوضات سلامرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان

عرب وعالم7-4-2022 | 12:28

اتفقت أذربيجان وأرمينيا على بدء مفاوضات سلام من شأنها أن تضع حدا للصراع بين البلدين حول إقليم ناغورني قره باغ الذي شهد قبل عامين حربا ضارية هي الثانية خلال 30 عاما.

فقد أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في بيان صدر مساء أمس الأربعاء، أن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف و رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان اتفقا على بدء عملية ملموسة وتشكيل مجموعة عمل مشتركة لإعداد اتفاقية سلام محتملة بين بلديهما.

ووصف ميشال الاجتماع بين علييف وباشينيان، الذي عقد في بروكسل واستمر أكثر من 5 ساعات، بالرائع والمثمر للغاية.

ووصف المسؤول الأوروبي المحادثات بين زعيمي البلدين في بروكسل بالخطوة المهمة في الاتجاه الصحيح، وقال إن ذلك يؤكد إحراز تقدم باتجاه التوصل لاتفاق دائم يضمن السلام والأمن والاستقرار في أسرع وقت ممكن.

وفي البيان نفسه الذي صدر عقب اللقاء الثلاثي، أعلن رئيس الوزراء الأرميني أن بلاده مستعدة لبدء مفاوضات للتوصل إلى اتفاق سلام شامل في أقرب وقت.

من جهته، أشاد الرئيس الأذربيجاني بإسهام الاتحاد الأوروبي في عملية تطبيع العلاقات بين بلاده وأرمينيا بعد الحرب الأخيرة في إقليم ناغورني قره باغ، وكان علييف شدد الأسبوع الماضي على ضرورة توقيع معاهدة سلام مع أرمينيا في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الاعتراف المتبادل بسيادة الأراضي يجلب السلام لمنطقة القوقاز.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2