منظمة التعاون الإسلامى ترحب بإنشاء مجلس القيادة الرئاسى اليمنى

منظمة التعاون الإسلامى ترحب بإنشاء مجلس القيادة الرئاسى اليمنىمنظمة التعاون الإسلامى

عرب وعالم7-4-2022 | 13:52

رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، بإصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إعلانا بإنشاء مجلس قيادة رئاسي يتولى إدارة الدولة، وفقا للدستور اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، في بيان أوردته قناة (السعودية) الإخبارية، عن تطلعه أن يسهم هذا الإعلان في تهيئة الظروف لوضع حد للاقتتال في اليمن ودعم المفاوضات بين جميع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل يحقق السلام والأمن والاستقرار في كافة أنحاء اليمن.

وثمن مبادرة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم المساعدة العاجلة للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي، مجددا تأكيده على دعم منظمة التعاون الإسلامي للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، استنادا إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر، في وقت سابق اليوم، قرارا بتشكيل مجلس قيادة رئاسي ينقل كافة صلاحياته له وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، كما أصدر قرارا بإعفاء نائبه علي محسن الأحمر من منصبه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2