سكر وشطة.. فيوتشيني بالجمبري على طريقة مفيدة شيحة

سكر وشطة.. فيوتشيني بالجمبري على طريقة مفيدة شيحةمفيدة شيحة

TV8-4-2022 | 16:59

قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الرمضاني سكر وشطة، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الجمعة، طريقة عمل فيوتشيني بالجمبري.

وخلال الحلقة كشفت مفيدة شيحة، عن مقادير فيوتشيني بالجمبري، : " 500 جرام كيلوجمبري، و 250 جرام مكرونة اسباجيتي، و200جرام كريمة طبخ، وكوب جبنه بارميزان، ونصف كوب ماء سلق المكرونة، و4فصوص ثوم، وملعقة ملح فلفل اسود بابريكا، وريحان مفروم.


أما عن الطريقة، أضافت مفيدة شيحة، أن تأتي بإناء على النار به ماء مغلي مضاف له ملح وزيت وتسلق المكرونة لمده تسع دقائق يتم تصفيه المكرونه واخذ نصف كوب من ماء السلق، ويتبيل الجمبري برشة من الملح والفلفل الأسود والبابريكا، و طاسة علي النار يتم إضافة ملعقتين كبار زيت وملعقة زبدة.


وتابعت مقدمة برنامج سكر وشطة، أن أيضا إضافة نصف كمية الثوم وإضافة الجمبري و تقليبه على الوجهين لمدة دقيقتين يتم نشل الجمبري من الطاسة في طبق، وفى نفس الطاسة نضيف باقي الثوم ثم نصف كوب الماء السلق ثم كوب الكريمة ورشة ملح وفلفل أسود ثم يتم إضافة الجمبري و يتم إضافة ربع كوب من الجبن البارميزان ثم يتم إضافة المكرونة ويتم تقليبهم مع بعض وأخيرا رشة من الريحان والجنة.


وأنهت مفيدة شيحة، أن يغرف في طبق ويوزع الجمبري من فوق ويزين برشة من الريحان.

أضف تعليق