بعد ظهوره في الاختيار 3.. أبرز المعلومات عن الصحفي الحسيني أبو ضيف

بعد ظهوره في الاختيار 3.. أبرز المعلومات عن الصحفي الحسيني أبو ضيفبعد ظهوره في الاختيار 3.. أبرز المعلومات عن الصحفي الحسيني أبو ضيف

ثقافة وفنون8-4-2022 | 23:45

رصدت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث المؤثرة التي حدثت في عهد محمد مرسي، وكشفت مدى الاشتباكات والخلافات التي حدثت في الشوارع بين مؤيد مرسي ومعارضي، والتي أسفر عنها مصرع الصحفي «الحسيني أبو ضيف»، الذي جسد دوره الفنان محمد عبده.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز المعلومات عن الصحفي الحسيني أبو ضيف.

درس الحسيني بكلية الحقوق جامعة أسيوط، وكان عضو في حركة كفاية السياسية، وبعد حصوله على ليسانس الحقوق، جاء إلى القاهرة وعمل صحفي بجريدة الفجر، وكان أول الصحفيين الذين شاركوا في ثورة 25 يناير، وأثناء تأديته لعمله الصحفي أصيب بطلق ناري توفي على أثره، في 12 ديسمبر عام 2012 أمام قصر الاتحادية.

المتهم بمقتله هو الإخواني «محمود مكاوي»، وأمرت محكمة النقد في 11 يوليو 2020، بالحبس المشدد 20 عامًا غيابًا، بتهمة مقتل الحسيني والعديد من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، وقامت المحكمة بوضعه تحت المراقبة لمدة 5 سنوات، قبل أن يتم ضبطه.

جدير بالذكر، بعد أن تم ضبط المتهم وقام بتقديم طعن، قررت المحكمة رفض الطعن الذي قدمه في القضية، وأيدت الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد لمدة 20 عاما.


أضف تعليق