أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأخبار المتوقعة

مصر10-4-2022 | 08:19

تنشر" دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 10 أبريل 2022 .

القاهرة..يبدأ نائب الرئيس التنفيذي نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، زيارة إلى مصر تستمر لمدة يومين لعقد اجتماعات رسمية مع عدد من المسؤولين حول المناخ قبيل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

القاهرة.. يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق جلساته العامة وعلى مدار يومين لمناقشة تقارير من اللجان النوعية، عن مشروع قانون واقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

القاهرة..تحتفل وزارة الأوقاف بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، عقب صلاة التراويح بمسجد سيدنا الحسين (رضي الله عنه) .

القاهرة.. تنظم وزارة البيئة احتفالية بمناسبة ختام مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة وذلك بعد أن نجح المشروع فى تخليص مصر من حوالى 2000 طن من المبيدات العضوية الثابتة وعالية الخطورة والزيوت الملوثة بمادة ثنائي فينيل متعدد الكلور.

القاهرة..تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا سياسيا حول مشروع قانون مكافحة إهدار الطعام، الذي تقدمت به النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وذلك لتشجيع مقدمي خدمات الطعام من بائعي التجزئة حتى أصحاب المطاعم للتبرع بالفائض الصالح للاستهلاك الآدمي والذي كان ينتهي به الحال في النفايات دائما.

القاهرة..تنظم أكاديمية الأزهر العالمية، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا بعنوان "معالم المنهج الأزهري.. عقيدة وشريعة وسلوكًا" للوعاظ بالأزهر الشريف، في إطار حرصِ الأزهر الشريف وإمامهِ الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على إعداد وتأهيل نماذج متميزة من الأئمة والدعاة لديهم القدرة على التعريف بمنهج أهل السنة والجماعة، بعيدًا عن التطرف والغلو وتفنيد الشبهات المعاصرة والرد عليها ردًا منهجيًا.

القاهرة..تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، فعاليات الاحتفالات باختيار القاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي والتي تمتد طوال 2022، كما يتم إطلاق دورة استثنائية من مسابقة "تراثي" التي ينظمها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري للمصورين الفوتوغرافيين في مصر ودول منظمة الإيسيسكو لاستلهام ذخائر التراث المعماري الإسلامي وذلك على المسرح الروماني بسور القاهرة الشمالي.

سوهاج..تحتفل محافظة سوهاج بعيدها القومي والذي يوافق ذكرى تصدى أبناء المحافظة لقوات الغزو الفرنسى فى معركة جهينة 1799، حيث يشارك في الاحتفالية كامل الوزير وزير النقل لتدشين خطوط النقل الجماعي داخل المحافظة.

الإسماعيلية..يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي فريق منتخب السويس في مباراة ودية، ضمن برنامج الاستعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري المحلي.

الجزائر.. يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اجتماعا للحكومة؛ لمتابعة وضع إنتاج الحبوب في البلاد، ومدى تقدم مشروع استخراج الفوسفات.

عمان.. يتوجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى ألمانيا؛ لإجراء عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي في منطقة العمود الفقري الصدري.

دبى..تنطلق منافسات الفرق لسلاح سيف المبارزة ناشئات ببطولة العالم للسلاح، المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات في الفترة من 2 حتى 10 أبريل الجاري.

ميلانو..تنطلق فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي BIT بمدينة ميلانو بإيطاليا والذي يعد من أهم المعارض المهنية بالسوق الإيطالي، ومن المقرر أن تشارك فيه وزارة السياحة والآثار وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل المستمر مع الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة لمصر .

باريس.. يتوجه المواطنون الفرنسيون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن المرشحين الأوفر حظا بالفوز هما الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

واشنطن..تواجه البطلة التونسية أنس جابر، السويسرية بيلندا بينشيتش في الدور النهائي من بطولة تشارلستون الأمريكية للتنس بولاية كارولاينا الجنوبية.

ميلانو..يخوض فريق نادي ميلان مباراة الجولة الـ32 أمام نظيره تورينو في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

لندن..يواجه فريق نادي مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي نظيره ليفربول في قمة مباريات الجولة 32.

أضف تعليق

إعلان آراك 2