«الصحة البحرينية»: لم نتسلم شحنات من الشكولاتة الملوثة بالسالمونيلا

«الصحة البحرينية»: لم نتسلم شحنات من الشكولاتة الملوثة بالسالمونيلا وزارة الصحة البحرينية

عرب وعالم11-4-2022 | 11:27

قالت وزارة الصحة البحرينية، إن المملكة ليست من ضمن الدول، التي تلقت إنذارات تحذيرية بشأن وجود شحنات من الشوكولاتة المشتبه بتلوثها ببكتيريا السالمونيلا، وأنه تم التأكد مع كل الجهات الصحية المختصة والتحقق من عدم وجود هذا المنتج البريطاني/ البلجيكي المنشأ "كندر سبرايز ماكسي" بالأسواق البحرينية، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الجميع.

وأكدت الصحة البحرينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية - اليوم الإثنين، أنها تتابع جميع البلاغات الدولية والمعلومات الفنية الصادرة حول احتمالية تلوث منتج كندر سبرايز ماكسي ببكتيريا السالمونيلا والمصنع في بلجيكا. قام قسم

سلامة مراقبة الأغذية بمتابعة تطبيق كل الإجراءات الرقابية والتأكد من المنتج بالتشغيلات المحذر عنها، في حين أكدت (الأنفوسان)، التي تقوم بمهام تبادل المعلومات بين السكان حول العالم وحالات الطوارئ المرتبطة بالأغذية المتداولة دولياً بعدم تواجد هذا المنتج في الأسواق المحلية البحرينية.


وأشارت إلى أن هذا النوع الذي يتوافر حالياً في الأسواق هو من بلد منشأ آخر وتتم مراقبته في المملكة من قبل قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة، من أجل التأكد من ضمان مطابقته للوائح والاشتراطات الصحية المعتمدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2