«بيت الشدة» الحلقة 10 .. كابوس وفاء عامر

«بيت الشدة» الحلقة 10 .. كابوس وفاء عامرمسلسل بيت الشدة

ثقافة وفنون11-4-2022 | 14:04

شهدت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "بيت الشدة" الذي يعرض في دراما رمضان ٢٠٢٢، عدة تطورات بالأحداث الدرامية للعمل.

يفاجأ (ناصر) إيهاب فهمي بزيارة الصحفيان له بالمكتبة، فيعرض لهما المكتبة السرية، ويخبرهما بمدى أهمية الكتب الموجودة بها كونها ثروة لا تقدر بمال، فتسأله الصحفية عن كتاب "شمس المعارف"، فيرد عليها: "انتي مين قالك عليه؟" ، فتخبره أنها رأته في الحلم يحدثها عن الكتاب، وحلمت أيضا بكابوس أنه يقتلها.

ويكشف المصور الصحفي (مينا) ، لـ (ناصر) إيهاب فهمي، عن وجود أشباح في مكتبته لم يكن يعلم عنها شيئا، وعندما يذهب لأخذ كتاب (شمس المعارف) من صندوق كان يخبأه فيها، يفاجأ باختفاء الكتاب وعدم وجوده.

ويواصل مخرج العمل وسام المدني، تقديم الرسائل الإجتماعية المهمة في العمل، من خلال شخصية (الدكتورة منى) مها أحمد التي تجسد دور طبيبة مسيحية، عندما تذهب إلى (المعلم مختار) أحمد وفيق، وتطلب منه إيجاد فرصة عمل ل(سالم) أحمد التهامي الذي تحاول مساعدته لظروفه الصعبة التي يمر بها.

وتشهد الحلقة، الحياة الأسرية للدكتورة منى مع ابنها الذي يجسد شخصيته الفنان الشاب عمر فوزي نجل الفنانة وفاء عامر ويعشق الموسيقى، وابنتها التي تدرس بكلية صيدلة وتحب هواية الرسم.

وينقلنا المخرج وسام المدني إلى مشاهد الساسبنس والتشويق والإثارة، حيث تحلم (فلك) وفاء عامر، بإطلاق أحد رجال (المعلم مختار) أحمد وفيق، الرصاص على ابنيها وقتلهم أمامها، وعندما تفيق من نومها تتأكد أن ما حدث كان كابوسا.

وتطلب (فلك) وفاء عامر من عمتها التدخل في قصة أخذ جدها (أصلان الدرشابي) لإبنها (سيف) محمد مهران، خاصة أنه يتبقى ٢٢ يوما على اكتمال القمر، وتخبرها أنها لن تتركه يأخذ ابنها وأنها ستقتله، فطلبت عمتها منها ألا تعاديه حتى لا يموتها هى وأبنائها، ولكنها تفاجأ بموت عمتها.

مسلسل"بيت الشدة" يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، بسنت حاتم، عمر فوزي، وآخرين، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2