الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 440 طائرة مسيرة و2139 مدرعة أوكرانية

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 440 طائرة مسيرة و2139 مدرعة أوكرانيةالغزو الروسى على اوكرانيا

عرب وعالم12-4-2022 | 10:40

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 32 منشأة عسكرية أوكرانية بوسائل مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرة إلى أن صواريخ روسية عالية الدقة استهدفت مرافق مهمة في مطار عسكري بغرب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، خلال إحاطة صحفية اليوم /الثلاثاء/:" دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو والبحر الليلة الماضية مستودع ذخيرة وحظيرة محمية تحتوي على طائرات أوكرانية في مطار ستاروقنسطنطينوف العسكري في مقاطعة خميلنيتسكي بغرب البلاد، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة قرب قرية جافريلوفكا بمقاطعة كييف".

وأضاف أن الأهداف التي دمرها الطيران الحربي الروسي خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضم منظومة صواريخ مضادة للطائرات من نوع "بوك ــ إم 1" ورادارا للإضاءة والتوجيه لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات " S-300"، بالإضافة إلى نقطة قيادة واحد و18 موقعا لتركيز المعدات العسكرية الأوكرانية"، مشيرا إلى إسقاط الدفاعات الجوية الروسية طائرتين بدون طيار في محيط مدينتي بيرديانسك وميليتوبول في جنوب أوكرانيا.

وتابع كوناشينكوف:" بلغ إجمالي الأهداف، التي جرى تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 130 طائرة، و99 مروحية، و244 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و443 طائرة مسيرة، و2139 دبابة ومدرعة أخرى، و241 راجمة صواريخ، 917 قطعة من المدفعية الميدانية ومداف الهاون و2046 مركبة عسكرية خاصة".

وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة "اميرال اس" دمرت طائرة مسيرة أوكرانية من طراز "بيرقدار" قرب سواحل القرم.

وأوضحت الوزارة أن المسيرة الأوكرانية كانت تنفذ مهمة استطلاعية لكشف تحركات السفن الروسية في البحر الأسود ومواقع المعدات الروسية في القرم وجنوب أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2