معارض "أهلا رمضان" وراء استقرار أسعار البيض

معارض "أهلا رمضان" وراء استقرار أسعار البيضمعارض أهلا رمضان وراء استقرار اسعار البيض

اقتصاد13-4-2022 | 03:05

بعد مرور العشر الاوائل من شهر رمضان المبارك...رصدت غرفة الدقهلية التجارية استقرار نسبى فى اسعار بيض المائدة بالاسواق عند مستوى ٥٥جنيها الطبق عدد ٣٠بيضة سواء الابيض او الاحمر من انتاج المزارع.

وبين المهندس احمد رعب رئيس غرفة الدقهلية التجارية ان توسع الغرفة هذا العام فى إقامة معارض اهلا رمضان وتسيير سيارات نقل بالسلع الرئيسية وتوسع معارض كلنا واحد وامان و وطنية ساهم فى زيادة المعروض من البيض وغيرها من السلع الاساسية والمنتجات الغذائية.علما ان تلك المنافذ البيع الجماعية تقدم خصم بين ١٥الى ٢٥%على المعروضات منذ منتصف شهر مارس الماضى وحتى عيد الفطر المبارك .

وأشار التقرير السوقى الصادر عن غرفة الدقهلية التجارية الى ان هناك توافر فى عرض بيض المائدة إلا أن هناك غياب لإنتاج جديد منة بالاسواق حيث يختفى بيض الدجاج البشائر من الأسواق للشهر الرابع على التوالى والذى يظهر بعد مرور ١٢٠ يوما من عمر الكتكوت فى المزارع علما ان متوسط طن العلف الداجنى وصل إلى ١١الف و٣٠٠جنيها .

وذكر رعب انة بالرغم من انخفاض اسعار بيض المائدة الضيف الأساسى على مائدة سحور غالبية المصريين إلا أن معدلات سحب البيض اليومى منذ بداية شهر رمضان المبارك "ضعيف" نتيجة ضعف القوى الشرائية لدى غالبية المواطنيين متوقعا زيادة حجم الطلب على بيض المائدة مع اعياد شم النسيم والربيع واستعداد لعيد الفطر المبارك من صناعة البسكويت والبيتى فور وحلويات العيد .

ونوة ان متوسط سعر طبق بيض المائدة البلدى الفلاحى يتراوح بين ٦٠الى ٦٢ جنيها مقابل ٦٥جنيها قبيل حلول ايام شهر رمضان المبارك تأثرابارتفاع درجات حرارة الجو ،وزيادة المعروض ،وانخفاض اسعار بيض المزارع .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2