البورصة الأمريكية تحقق المكاسب خلال تعاملات اليوم

البورصة الأمريكية تحقق المكاسب خلال تعاملات اليومالبورصة الامريكية تحقق المكاسب خلال تعاملات اليوم الاربعاء وداو جونز يسجل 34.564 ألف نقطة

اقتصاد14-4-2022 | 04:01

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداول الأربعاء على ارتفاع، مع متابعة المستثمرين لنتائج الأعمال الشركات وتقييم البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة.

واستطاعت أسهم “وول ستريت” الارتفاع مع تحسن معنويات المستثمرين، الذين يراقبون نتائج أعمال الشركات بحثًا عن أدلة حول كيفية تعامل الشركات مع الضغوط التضخمية.

ودعمت نتائج الأعمال الأفضل من التوقعات لشركات “دلتا إيرلاينز” و”بلاك روك” وغيرهما من مكاسب الأسهم الأمريكية عند الإغلاق، أملًا في قدرة الشركات على التعامل مع الأزمة الراهنة.

من ناحية أخرى، عززت البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة من التوقعات باستمرار تسارع وتيرة التضخم الأمريكي بصورة تستدعي استجابة سريعة من قبل المركزي الأمريكي، بما يتفق مع تصريحات “لايل برينارد” عضو الاحتياطي الفيدرالي بالأمس أن البنك يعتزم رفع الفائدة سريعًا.

وعن الأسهم الفردية، حققت أسهم شركات السفر مكاسب قوية بدعم من توقعات “دلتا إيرلاينز” بارتفاع الطلب على السفر هذا العام رغم زيادة التكاليف، وقفز سهم “أمريكان إيرلاينز” بأكثر من 10%، كما ارتفع سهم “دلتا إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” بنحو 6.2% و5.6% على الترتيب، فيما سجل سهم “ساوث ويست إيرلاينز” ارتفاعًا 7.5%.

المقابل، تراجع سهم “جيه بي مورجان” بنحو 3.2% عند الإغلاق، بعد تراجع أرباح وإيرادات المصرف الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري بفعل التحديات الجيوسياسية والاقتصادية.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1% أو ما يعادل 344 نقطة عند 34.564 ألف نقطة، كما زاد مؤشر “S&P 500” بنفس النسبة أو ما يعادل 49 نقطة عند 4446 نقطة.

وكان مؤشر “ناسداك” الأفضل أداء بارتفاعه بنسبة 2% أو ما يعادل 272 نقطة عند 13.643 ألف نقطة.

أضف تعليق