فلسطين: الاحتلال يمهد بعدوانه على الأقصى لفرض التقسيم الزماني والمكاني

فلسطين: الاحتلال يمهد  بعدوانه على الأقصى لفرض التقسيم الزماني والمكاني الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم15-4-2022 | 12:52

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، اليوم الجمعة، فقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني: "اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، ودخولها إلى المسجد القبلي ينذر بتفجير الأوضاع في المنطقة".

وأضاف: "إن حكومة الاحتلال كانت تخطط للوصول لهذه المرحلة في القدس من خلال حديثها المتكرر قبل شهر رمضان عنها، والتهدئة وهذا دليل على مخططات عدوانية تنوي تطبيقها للوصول لمرحلة التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى".

وتابع مجدلاني: "إن ممارسات الاحتلال باتت منفلتة وتستهدف الحقوق الدينية للمسلمين والمسيحيين في القدس، وتهدد بتحويل الصراع إلى ديني يتخطى حدود المدينة المقدسة وشعبها".

ودعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لوقفه جدية مع ما يتعرض له من انتهاكات خطيرة، لحماية المسجد الأقصى والدفاع عنه.

الجدير بالذكر أن تراخي المجتمع الدولي وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير، وعدم اتخاذ أي إجراءات لحماية وإنفاذ القانون الدولي والشرعية الدولية في الأراضي المحتلة، وخاصة في مدينة القدس، يشجع الاحتلال على المضي في مخططاته التهويدية، والتي سوف تفجر الاوضاع في المنطقة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2