ماكرون يتعهد بمواجهة التضخم ورفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي

ماكرون يتعهد بمواجهة التضخم ورفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

عرب وعالم15-4-2022 | 14:27

تعهد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، باتخاذ سلسلة قرارات فى حال إعادة انتخابه رئيسا لفرنسا فى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحسب "فرانس برس"، تعهد ماكرون فى حديث عبر تليفزيون Franceinfo، بمواجهة التضخم فى البلاد، قائلا: "اعتبارا من صيف هذا العام، أريد أن نكون قادرين على زيادة الرواتب بنسبة 4 بالمائة لجميع المتقاعدين".

وأشار إلى أنه فى حالة إعادة انتخابه رئيسا لفرنسا، يريد أيضا رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدى (حاليا 980 يورو) إلى 1100 يورو، موضحًا أن هذه الزيادة ستتم "من خلال إصلاح نظام التقاعد".

وردًا على سؤال حول راتب الرئيس التنفيذى لشركة ستيلانتس، كارلوس تافاريس، الذى سيصل إلى 66 مليون يورو، قال ماكرون إن هذا الرقم "صادم ومبالغ فيه". وأضاف: "يجب وضع سقف على مستوى الاتحاد الأوروبى لأجور كبار المسئولين التنفيذيين".

وقال: "نحن بحاجة للقتال على المستوى الأوروبى حتى لا تكون المكافآت مفرطة"، معتبرا أنه "نحتاج إلى وضع سقوف، فإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف ينفجر المجتمع فى أى لحظة".


واعتبر أنه "لا يمكن أن يواجه الناس مشاكل القدرة الشرائية ثم يرون هذه الأحجام من المبالغ".


وتابع قائلا: "نحن بحاجة إلى أن نفعل ما فعلناه بمعدلات ضريبية دنيا ومكافحة التهرب الضريبى. نحن بحاجة إلى إقناع شركائنا الأوروبيين بإحداث إصلاح من شأنه أن يوفر إطارا لأجور المسئولين التنفيذيين".


من جهة أخرى، قال "يجب أن نتحرك بشأن مخصصات ذوى الاحتياجات الخاصة، فى الوقت الحالى يؤخذ دخل الزوج فى الاعتبار عند حساب هذه المساعدة".


وعن الأيتام الفرنسيين فى المعسكرات السورية، قال ماكرون: فرنسا أعادت بالفعل العديد من الأطفال والقصر إلى فرنسا، إلا أنه عندما يرفض الآباء لا يمكننا أن نفعل ذلك".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2