السفير محمد العرابي: أبناء جمال عبد الناصر وعبدالحكيم عامر أصدقائي منذ الطفولة

السفير محمد العرابي: أبناء جمال عبد الناصر وعبدالحكيم عامر أصدقائي منذ الطفولةالسفير محمد العرابي

TV15-4-2022 | 22:01

كشف السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، عن بعض سمات شخصيته، لافتا إلى أنه دائما ينظر إلى المستقبل بتفاؤل، يجب علينا أن نعيش الحياة بكل معانيها بصعوبتها ونجاحاتها نحمد لله دائما على كل شيء".

وأضاف السفير محمد العرابي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أولاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والمشير عبدالحكيم عامر أصدقاء طفولتي وتخرجنا فى مدرسة واحدة، وغيرهما من قيادات الثورة آنذاك كانت فترة رائعة وحصلنا على أكبر قدر ممكن من العناية في المدرسة ولم تكن هناك تفرقة بيننا من جانب الإدارة".

تابع وزير الخارجية الأسبق، كنت طالبا مجتهدا وشاطر في مدرسة القومية الابتدائية ، والمدرسون كانوا يتمتعون بقدرات هائلة من الثقافة واستطاعوا أن يضعونا على الطريق الصحيح، مضيفا: عبدالحميد نجل جمال عبدالناصر صديقي منذ الطفولة وعمل معي بسفارة مصر الخارجية في لندن".

محمد عبدالحي محمد العرابي، وشهرته محمد العرابي ، ولد ٢٦ من يناير عام ١٩٥١ بمحافظة القاهرة، تخرج فى المدرسة القومية بمصر الجديدة، والتحق بكلية العلوم جامعة القاهرة ولكنها كانت لا تتناسب مع قراءاته وتطلعاته ليلتحق بعدها بكلية التجارة .

تخرج فى كلية التجارة جامعة القاهرة ، ثم التحق بالعمل الدبلوماسي بوزارة الخارجية، عمل في سفارات جمهورية مصر العربية لدى الكويت ، لندن، واشنطن، تل أبيب ، شغل منصب سفير مصر لدى ألمانيا ويعده كثيرون رائد العصر الذهبي للعلاقات المصرية الألمانية.

وشغل منصب مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية مارس ٢٠١١ ، وتولى منصب وزير الخارجية المصري في ال ٦ من يونيو عام ٢٠١١ ، حصل على وسام الصليب الأعظم من الفئة الأولى للخدمات الجليلة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وانتخب عضواً بمجلس النواب المصري وتولى رئاسة ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ.


أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2