رئيس «أس أو أس راسيزم» المعادية للعنصرية يدعو للتصويت لصالح ماكرون

رئيس «أس أو أس راسيزم» المعادية للعنصرية يدعو للتصويت لصالح ماكرونماكرون

عرب وعالم16-4-2022 | 14:52

دعا دومينيك سوبو، رئيس منظمة "أس أو أس راسيزم" المعادية للعنصرية، اليوم السبت إلى قطع الطريق أمام مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع عقدها فى 24 إبريل الجاري ، حسبما ذكرت صحيفة " لو جورنال دو ديمانش " .
يشار إلى أنه سيتم تنظيم اليوم عدة مظاهرات مناهضة لليمين المتطرف ، بدعوة من النقابات والجمعيات بما في ذلك منظمة "أس أو أس راسيزم"


كما دعا دومينيك سوبو إلى التصويت لصالح ماكرون حيث انها الوسيلة الوحيدة لإنزال الهزيمة بـ مارين لوبان قبل ثمانية أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى وجود تباين بين سياق صدمة إبريل 2002، و التى تظاهر بعدها فى الشارع، و بين الوضع اليوم حيث مسألة " الصوت الأبيض" تعد أكثر.حضورا في النقاش العام.


وبسؤاله أذ ما كان يتوقع نفس التعبئة التي كانت في العام 2002 ، عندما وصل جان ماري لوبان للجولة الثانية من الأنتخابات الرئاسية 2002 ،أشار دومينيك سوبو إلى أن مظاهرات اليوم لن تكون بحجم 2002 ،عندما وصل جان ماري لوبان للجولة الثانية من الأنتخابات الرئاسية موضحا أن وصول اليمين المتطرف إلى الجولة الثانية من الأنتخابات لم يعد يشكل صدمة أو مفاجأة .
و اردف قائلا:" نواجه اليوم كما كان الحال في العام 2017 ، مباريات معلنة معروفة منذ فترة طويلة بحسب استطلاعات الرأي مشيرا إلى أنه فى العام 2002 حصل اليمين المتطرف على 18% أما اليوم فقد حصد نحو 33% من الأصوات فى الجولة الأولى.
و اضاف دومينيك سوبو قائلا: أن الأجواء السائدة اليوم تختلف كثيرا عن تلك فى العام 2002 . ففى العام 2002 لم يكن لدى الناخبين شك فى ضرورة التصويت لصالح جاك شيراك لقطع الطريق أمام جان ماري لوبان أما اليوم ،فإن مسألىة " الصوت الأبيض" باتت أكثر حضورا في النقاش العام.
و أختتم ، رئيس منظمة أس أو أس راسيزم" المعادية للعنصرية قائلا:يتعين علينا توضيح ماهية برنامج مرشحة الجبهة الوطنية ، و أثار ذلك على المستوى الديمقراطي ، ومبادئ الجمهورية و الأمن الجسدى للأشخاص الذين يمثلون الأهداف التقليدية لليمين المتطرف مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم مسيرات في بعض المدن الأسبوع المقبل لزيادة الوعي بأهمية التصويت .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2