محكمة برازيلية تتفق مع واتس اب لمكافحة المعلومات المضللة.. والرئيس: غير مقبول

محكمة برازيلية تتفق مع واتس اب لمكافحة المعلومات المضللة.. والرئيس: غير مقبولرئيس البرازيل جايير بولسونارو

عرب وعالم17-4-2022 | 13:46

توصلت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل وتطبيق واتس آب إلى اتفاق لمكافحة المعلومات المضللة، وهي الخطوة التى وصفها الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بأنها "غير مقبولة " .

وأشارت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إلى أن تطبيق المراسلة واتس اب أعلن عن ميزة جديدة تسمى "المجتمعات" وهى تتيح لمديرى المجموعات الجمع بين العديد منهم ، وبالتالى توسيع نطاق وصول الرسائل، مما قد يسهل تداول الاخبار المزيفة.

ووعد واتس اب إنه سيتم اطلاق هذه الميزة فى البرازيل قبل الانتخابات البرازيلية الرئاسية المقرر اجراؤها فى 30 أكتوبر ، حيث أن التطبيق الذى اعتُبر في انتخابات 2018 كإحدى القنوات الرئيسية للتضليل ، لم يتعهد بتأجيل الوظيفة إلى ما بعد الاحتفال بالدور الثاني ، لذا يمكن أن يكون قبل التنصيب الرئاسي. في البرازيل ، بحسب صحيفة "فولها دى ساو باولو"

انتقد الرئيس البرازيلي الحالي والمرشح الرئاسي المتوقع في انتخابات أكتوبر ، جاير بولسونارو ، الاتفاق بين تطبيق الرسائل ونظام العدالة البرازيلي ، واصفا إياه بأنه "غير مقبول" .

هذه ليست الاتفاقية الوحيدة التي اقترحتها العدالة البرازيلية لبعض الشبكات الاجتماعية. في 24 مارس ، التقى ممثل تيليجرام في البرازيل ، آلان توماز ، مع فنيين من الهيئة القضائية للتعاون ضد المعلومات المضللة في إطار الانتخابات.

أضف تعليق