7 أطعمة ممنوعة فى السحور تجنبك الكسل

7 أطعمة ممنوعة فى السحور تجنبك الكسلأطعمة

منوعات19-4-2022 | 12:12

يعانى البعض من الشعور بالخمول و الكسل والتعب خلال نهار رمضان، والذى يرجع لتناول عدد العديد من ال أطعمة والمشروبات الغير صحية على وجبة السحور.

وأشار الأطباء إلى عدد من ال أطعمة والمشروبات التى يجب الابتعاد عنها فى فترة السحور، وفقا لموقع "Healthline".

ومن بين ال أطعمة والمشروبات التى تؤدى بمتناوليها إلى الشعور بالتعب والإرهاق والخمول أثناء الصيام:

-المخللات:

تثير الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام، ثم يتحول إلى المعانا من الخمول نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الملح الذى يؤدى بمتناوليها لافتاع ضغط الدم واحتباس السوائل فى الجسم.

-الجبن الرومى:

يعد من المنتجات الممنوع تناولها على وجبة السحور، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الملح، الذى يزيد من الشعور بالعطس والخمول خلال ساعات الصيام.

-القهوة:

تحتوى القهوة على مادة الكافيين التى تحفز الجسم على التخلص من السوائل المحتفظ بها عن طريق عملية التبول، مما ينتج عنها الشعور بالعطش والإرهاق أثناء الصيام.

-اللحوم المصنعة:

يفضل تجنبها على وجبة السحور خلال شهر رمضان، بسبب احتوائها على مستويات عالية من المواد الحافظة والصوديوم.

-المخبوزات:

ينتج عن تناول الدقيق الأبيض المتوفر فى الفينو والباتيه، فى رفع سكر الدم بشكل حاد ثم خفضه سريعا مما يتسبب فى الشعور بالخمول أثناء الصيام.

-الحلويات الرمضانية:

تعد من ال أطعمة الممنوعة فى السحور لتسببها فى انخفاض طاقة الجسم أثناء الصيام بسبب الاضطرابات التى تلحقها بمستويات السكر فى الدم لغناها بالسكريات.

-المقليات:

تتسبب فى استنزاف طاقة الجسم أثناء الصيام، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة وافتقادها للألياف الغذائية التى تساعد فى تنظيم مستويات السكر فى الدم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2