مساعدات نمساوية لـ «الجنائية الدولية» لمحاسبة المسئولين عن جرائم الحرب في أوكرانيا

مساعدات نمساوية لـ «الجنائية الدولية» لمحاسبة المسئولين عن جرائم الحرب في أوكرانيا النمسا

عرب وعالم22-4-2022 | 13:19

أعلنت النمسا، اليوم الجمعة، تقديم مساعدات للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتسهيل محاسبة المسئولين عن جرائم الحرب في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية، في بيان اليوم، أن وزارة العدل سوف ترسل خبراء إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل التمكن من مقاضاة مرتكبي جرائم الحرب بشكل أكثر فاعلية، لافتا إلى ضرورة سرعة مقاضاة مرتكبي جرائم الحرب لأنها محظورة ومعاقبة عليها من قبل القانون الدولي.

وأشار البيان إلى أنه تم رصد العديد من الصور المروعة والتقارير عن جرائم الحرب الروسية في بوتشا وماريوبول ومدن أوكرانية أخرى، مشددا على ضرورة محاسبة أولئك الذين ارتكبوا هذه الجرائم والذين كلفوا بها؛ حيث لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب.

وذكر البيان أن المساعدات النمساوية في شقها المالي سوف تساعد المحكمة الجنائية الدولية على تأمين الأدلة بسرعة وضمان كفاءة إجراء التحقيقات، لافتا إلى أن المساعدات تأتي بالإضافة إلى المساهمة السنوية التي تزيد على مليوني يورو والتي قدمتها النمسا بالفعل في يناير الماضي.

ولفت البيان إلى دعم النمسا أيضًا للجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذي يوجد مكتبه في فيينا فضلاً عن جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، موضحا أنه في 2 مارس الماضي أحالت النمسا مع 40 دولة أخرى الوضع في أوكرانيا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2