سفير مصر فى جوبا يبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

سفير مصر فى جوبا يبحث تعزيز العلاقات بين البلدينسفير مصر فى جوبا

مصر24-4-2022 | 16:29

بحث سفير جمهورية مصر العربية فى جوبا السفير معتز مصطفى عبدالقادر مع رئيسة الجمعية التشريعية الانتقالية بجمهورية جنوب السودان جيما نونو كومبا، العلاقات الأخوية التى تجمع البلدين الشقيقيين على المستويين الرسمى والشعبى.

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الأحد، أن السفير المصرى أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان المصرى والجنوب سودانى، باعتبارهما ظهيرين شعبيين للعلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأبرز السفير معتز توجيهات القيادة السياسية المصرية المستمرة بتقديم كافة أوجه الدعم إلى الشعب الجنوب سودانى، وخاصةً فى ظل المرحلة المهمة الراهنة التى تمر بها البلاد، مبرزاً أوجه التعاون الثنائى القائمة فى مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات، فضلاً عن مشروعات التعاون فى قطاعات الصحة والتعليم والطاقة وإدارة الموارد المائية.

ومن جهتها، أكدت كومبا التقدير الكبير الذى يكنه الشعب الجنوب سودانى للدور المصرى البناء فى بلادها، مشيرة إلى أنها لمست الأثر الإيجابى لهذا الدور فى مختلف مواقع المسؤولية التى تولتها، وأعربت عن تطلعها إلى مواصلة هذا الدور وتعزيزه.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعميق التعاون بين البرلمانين المصرى والجنوب السودانى، وخاصة فى مجال تدريب وإعداد الكفاءات الإدارية والفنية البرلمانية من خلال مركز التدريب البرلمانى فى القاهرة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة صداقة برلمانية مصرية - جنوب سودانية لتكون إطاراً فعالا لتبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين ممثلى الشعبين الشقيقين.. وأعربت كومبا عن تطلعها إلى الاستفادة من الخبرات العريقة التى تتمتع بها المؤسسات الدستورية والتشريعية المصرية، كما أعربت عن تطلعها إلى زيارة القاهرة فى أقرب وقت ممكن.

أضف تعليق