الأمم المتحدة تدعو قادة العالم لتجديد الالتزام بالحوار من أجل إرساء السلام

الأمم المتحدة تدعو قادة العالم لتجديد الالتزام بالحوار من أجل إرساء السلامالأمين العام للأمم المتحدة

عرب وعالم24-4-2022 | 17:40

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، كافة الحكومات والقادة حول العالم ل تجديد الالتزام بالحوار من أجل إرساء السلام.

وقال جوتيريش، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الأحد، "إنني أدعو جميع الحكومات والقادة، في هذا اليوم الدولي لتعددية الأطراف والدبلوماسية من أجل السلام، إلى تجديد الالتزام بالحوار وبإيجاد الحلول العالمية التي هي الطريق الوحيد المستدام نحو إرساء السلام".

وتابع "التزمت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بتصديقها على ميثاق الأمم المتحدة أو قبوله، بقيم تعددية الأطراف والدبلوماسية من أجل السلام، بيد أن الالتزام بهذه القيم يتعرض للخرق ونحن نحتفل باليوم الدولي لتعددية الأطراف والدبلوماسية من أجل السلام لهذا العام، وتواجه المبادئ التي تقع في صميم التعاون المتعدد الأطراف أشد الضغوط المشهودة منذ تأسيس الأمم المتحدة".

وأضاف أن القضايا المطروحة تتجسد بدءًا ب أزمة المناخ وتكاثر النزاعات بما في ذلك الحرب الجارية في أوكرانيا، ومرورا بإدارة أسلحة الدمار الشامل وبالطوارئ الصحية، ووصولا إلى النظام العالمي لحماية اللاجئين، والتهديدات التي تحدق بنظام تعددية الأطراف وبقيمة الدبلوماسية من جميع الاتجاهات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2