العاهل الأردني والرئيس الأمريكي يؤكدان التزام بلديهما بمواصلة العمل لتحقيق السلام

العاهل الأردني والرئيس الأمريكي يؤكدان التزام بلديهما بمواصلة العمل لتحقيق السلامالعاهل الأردني والرئيس الأمريكي

عرب وعالم25-4-2022 | 19:51

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكي جو بايدن، التزام المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة العمل من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعالم.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه العاهل الأردني مع الرئيس الأمريكي، اليوم الاثنين، حيث تم خلاله بحث سبل دعم العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل توسيعها في المجالات كافة.

وشدد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والعمل على الصعد كافة لمنع تكرار الاعتداءات على مدينة القدس ومقدساتها وأهلها، والتي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والدفع بالمزيد من التأزيم، لافتًا إلى التأكيد على ضرورة تكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد العاهل الأردني ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2