الولايات المتحدة تحكم بالسجن مدى الحياة على "بيتلز" تنظيم "داعش"

الولايات المتحدة تحكم بالسجن مدى الحياة على "بيتلز" تنظيم "داعش"الولايات المتحدة تحكم بالسجن مدى الحياة على بيتلز تنظيم داعش

عرب وعالم30-4-2022 | 04:47


حكمت محكمة فيدرالية في الولايات المتحدة بالسجن مدى الحياة على أحد أعضاء خلية تابعة لتنظيم داعش تُسمى بـ"بيتلز"، حيث كان أليكساندا كوتي المواطن البريطاني السابق قد أقر بالذنب في سبتمبر، معترفًا بمسؤوليته عن مقتل أربعة رهائن أميركيين في سوريا فضلا عن خطف وتعذيب نحو 20 غربيًا.

وأدين عضو آخر من الخلية نفسها في شهر أبريل الجاري، هو الشافعي الشيخ الذي اعتقلته القوات الكردية السورية مع كوتي في 2018، على أن تحدد عقوبته هذا الصيف.

يشار إلى أن الرجلان كانوا حاضرين أمس الجمعة، في محكمة ألكسندريا، قرب واشنطن، حيث تمكن أقرباء ضحاياهما من الإدلاء بشهادتهم مرّة أخيرة.

وقالت البريطانية بيثاني هينز، ابنة أحد الضحايا: "خطفتم وعذبتم وشاركتم في جرائم قتل أشخاص طيبين وبريئين، وعليكم الآن التعايش مع ذلك طيلة حياتكم".

وأضافت ابنة ديفيد هينز: "خسرتما كلاكما".

الجدير بالذكر تسمية خلية "بيتلز" هذا الاسم بسبب اللكنة البريطانية التي يتحدث بها أعضاؤها، حيث أن هذه الخلية ضالعة في خطف 27 شخصا على الأقل، في سوريا بين عامي 2012 و2015، غالبيتهم من الولايات المتحدة والدنمارك وفرنسا واليابان والنروج وإسبانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2