لاستقبال عيد الفطر.. شواطئ مجانية يكسوها اللون الأبيض بالإسكندرية

لاستقبال عيد الفطر.. شواطئ مجانية يكسوها اللون الأبيض بالإسكندريةصورة أرشيفية

محافظات30-4-2022 | 09:56

تدق الشماسي وترتب الكراسي بألوان بيضاء تتناغم مع اللون الأزرق للبحر، لتوحي بالنشاط والجاهزية لاستقبال الزوار ب عيد الفطر المبارك، منظر جمالي ومنظم تشهده شواطئ الإسكندرية للاستعداد لعشاق نسائم الربيع مع رائحة البحر.

فرحة مقترنة سيشهدها زوار شواطئ الإسكندرية عند رؤية نظافة الشواطئ وتجديد ألوانها بصورة تتناسب مع المظهر الجمال للمدينة الساحرة، مع فرحة العيد والاستمتاع بجاهزية الشواطئ على أكمل وجه.

وفى بيان شرح صدور الكثير من عشاق الإسكندرية بكافة أنحاء الجمهورية، أعلنت الهيئة المركزية للسياحة والمصايف ب الإسكندرية انتهاء تجهيز 80 شاطئا لاستقبال الزوار والوافدين لقضاء عطلة عيد الفطر.

ولإدخال الفرحة على قلوب الزوار وتخفيفا للأعباء على المواطنين كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلنت الهيئة المركزية للسياحة والمصايف عن ضم وجاهزية شاطئ الأنفوشى ليصبح ثاني شاطئ للدخول مجاناً دون رسوم مدفوعة يشمل استخدام الشماسي والكراسي وكافة الخدمات، ليأتى بعد شاطئ المندرة العام مع وعد من اللواء محمد الشريف لزيادة عدد الشواطئ المجانية العام المقبل.

وللحفاظ على التراث الجمالي والعريق للإسكندرية، تم توحيد ألوان الشماسي لكل شاطئ مكتوباً عليها الإسكندرية باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم الانتهاء من تلوين دورات المياه وغرف تبديل الملابس، هذا مع مراقبة المشرفين بالشواطئ، مع توسعة بمساحة 12 متراً لشاطئ المندرة وكراس خاصة لذوي الهمم.

كما شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين والوافدين للشواطئ، وقضاء عطلة سعيد بالعيد، مهنئاً الشعب وزوار الإسكندرية ب عيد الفطر المبارك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2