محافظات الجمهورية تشهد إقبالا غير مسبوق على الحدائق والمتنزهات في ثاني أيام العيد

محافظات الجمهورية تشهد إقبالا غير مسبوق على الحدائق والمتنزهات في ثاني أيام العيداحتفالات عيد الفطر

محافظات3-5-2022 | 17:47

دار المعارف

شهدت عدة محافظات خلال اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك اليوم /الثلاثاء/ إقبالا غير مسبوق على الحدائق العامة والمتنزهات وحدائق الحيوانات.
ففي محافظة كفر الشيخ؛ توافد الآلاف من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة اليوم على الحدائق والمتنزهات لقضاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك بحديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ وحديقة الحيوانات وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة العائلات بمدينة فوه وحدائق مطوبس وقناطر أدفينا؛ وحدائق الحامول؛ وعدد من المتنزهات.


وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بتوجيهات محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ؛ وغرف العمليات الفرعية بكافة مراكز ومدن المحافظة بشكل دائم؛ تواجد الأهالي ب الحدائق والمتنزهات؛ ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف.
وقال المحافظ؛ إن حدائق مدينة كفر الشيخ استقبلت الراغبين في قضاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ في ظل تواجد أمني مكثف؛ بالإضافة لتواجد سيارات الإسعاف أمام بوابات المتنزهات والحدائق.


وأضاف المحافظ؛ أنه أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ وأنه أعطى تعليمات مشددة لرئيس مصيف بلطيم بتواجد البحارة المنقذين؛ لإنقاذ أي حالة قد تتعرض للغرق؛ وخاصة أن مصيف بلطيم يستقبل الآلاف من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.
وتابع أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية وخاصة مرفق الإسعاف لانتشار 100 سيارة أمام المتنزهات و الحدائق وبمصيف بلطيم وعلى الطريق الدولي الساحلي وروافده بالإضافة لإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات.


واستقبلت مدينة دسوق الآلاف من المواطنين معظمهم من المحافظات والمدن والمراكز المجاورة؛ وتفقد رئيس مدينة دسوق السيد عبدالستار؛ حديقة الأسرة والطفولة وحدائق الميدان الإبراهيمي والتقى بالزوار؛ موجهاً بزيادة أفراد الأمن بحديقة الأسرة والطفولة لتأمين مخارج ومداخل الحديقة وتكثيف الجهود لتوفير كل سبل الترفيه للأطفال والزائرين.


وفي محافظة الشرقية؛ شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك وذلك لحرصهم على قضاء اليوم بالكامل في المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة ولمشاهدة المجموعات الحيوانية الجديدة وللاستمتاع بالملاهي الكائنة بها.
وقال المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان بالشرقية- في تصريح له اليوم /الثلاثاء/- إنه تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكولات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالي لها وكذلك التنبيه بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.


وأشار لطفي إلى أن الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان زود الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات والطيور التي تسعد الزوار وتدخل البهجة والسرور في نفوس الأطفال، مؤكدا أنة لم يتم زيادة رسوم الدخول وتم تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال بالحديقة وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب.


وأوضح المهندس أيمن لطفي أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائرين خلال يومي عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنه تم تزويد الحديقة لأول مره هذا العام بالعديد من الفقرات الترفيهية مثل "السرك العالمي، وألعاب الساحر وغيرها" لتنشيط الحديقة وجذب رواد الحديقة من جديد.
وفي محافظة دمياط؛ استقبلت مدينة رأس البر الآلاف من المواطنين خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ حيث شهدت شواطئ المدينة إقبالا كبيرا؛ وفي هذا السياق؛ كثفت الوحدة المحلية جهودها لتوفير كافة الخدمات وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

أضف تعليق