الهند: الصراع في أوكرانيا سيكون له تداعيات إقليمية وعالمية

الهند: الصراع في أوكرانيا سيكون له تداعيات إقليمية وعالميةالصراع فى أوكرانيا

عرب وعالم6-5-2022 | 09:27

حذر مندوب الهند الدائم لدى الأمم المتحدة، تى إس تيرومورتي، من أن الصراع الدائر في أوكرانيا سيكون له تداعيات إقليمية وعالمية أوسع نطاقا.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها المندوب الهندي في مجلس الأمن الدولي ونشرت اليوم، وسلط فيها الضوء على تحديات الأمن الغذائي وأمن الطاقة الناشئة عن الحرب الدائرة في أوكرانيا، مشيراً إلى أن الاضطرابات هناك ستؤدى إلى زعزعة الاستقرار وسيكون لها تأثير غير متناسب على الدول النامية وجنوب الكرة الأرضية.

وأوضح المندوب الهندي قائلا "إن أسعار البترول أخذة في الارتفاع، وأن هناك نقصاً في الحبوب الغذائية وفي الأسمدة، وإن تحديات الأمن الغذائي الناشئة عن هذا الصراع تتطلب منا الرد بتجاوز القيود التي تقيدنا حاليا، وإن أمن الطاقة أصبح مثيرا للشعور بقلق بالغ، وهو يتطلب معالجته من خلال جهود تعاونية".

وأكد المندوب الهندي مجددا مطالبة بلاده بالوقف الكامل للعمليات العدائية في أوكرانيا وبانتهاج مسار الدبلوماسية والحوار لأن ذلك هو السبيل الوحيد للخروج من المأزق الراهن.

واستدرك المندوب الهندي قائلا: "ومع ذلك، فإن هذا الصراع أدى إلى فقدان أرواح بشرية ومآس لاحصر لها، خاصة للنساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى تشريد ملايين الأشخاص الذين اضطروا إلى اللجوء لدول مجاورة، وإن الهند تدين بشدة قتل مدنيين في منطقة بوتشا وتؤيد الدعوة إلى إجراء تحقيق محايد فيما يتعلق بهذا الشأن ".

وأشار المندوب الهندي الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن بلاده تعرب عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إجلاء المدنيين من منطقة ماريبول وأنها تأمل في أن تمتد هذه الجهود لتشمل مناطق أخرى، وأن يتم إعطاء الأولوية لإجلاء المدنيين الأبرياء من المناطق التي تشهد قتالا مكثفا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2