الكرملين يؤكد مشاركة الرئيس بوتين في عيد النصر

الكرملين يؤكد مشاركة الرئيس بوتين في عيد النصربوتين

عرب وعالم6-5-2022 | 15:40

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلقى كلمة فى عيد النصر الموافق التاسع من مايو، كما سيضع الزهور على ضريح الجندى المجهول.

وأوضح بيسكوف: "كما قلت، فى يوم التاسع من مايو، سيشارك بوتين فى عرض عسكرى، وسيلقى هناك خطابه، ووفقًا للتقاليد، فى نهاية العرض، سيضع رئيس الدولة إكليلًا من الزهور على قبر الجندى المجهول".

وأعلن جهاز الإعلام التابع للرئاسة الروسية عن تنظيم عرض عسكرى فى التاسع من مايو 2022.

وتحتفل روسيا فى هذا اليوم بعيد "النصر"، وهو النصر الذى أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة حينما دحرت قواتها فلول القوات الألمانية التى غزت اتحاد الجمهوريات السوفيتية فى الثانى والعشرين من يونيو 1941 . وتمكنت روسيا

والجمهوريات السوفيتية الأخرى من صد العدوان وطرد الغزاة من أراضيها. وليس هذا فقط، بل استمر الجيش الأحمر، جيش روسيا السوفيتية، فى مطاردة قوات ألمانيا النازية حتى سقوط عاصمة "الرايخ الثالث"، برلين، فى يدها وهو ما تم فى التاسع من مايو من عام 1945.

وقال جهاز الإعلام الرئاسى، فى 6 أبريل إن مندوبى وسائل الإعلام مدعوون لحضور العرض العسكرى الذى ستقيمه القوات المسلحة الروسية فى موسكو فى التاسع من مايو بمناسبة ذكرى النصر المجيد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2