أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر8-5-2022 | 08:33

تنشر دار المعارف أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 8 مايو 2022 .

القاهرة .. يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطة وأسئلة بشأن مشكلات تقدم بها عدد من النواب.

القاهرة .. يبدأ فتح باب الترشح لـ 15 نقابة عمالية تجري في مرحلتها الأولى انتخابات مجالس إدارة اللجان النقابية وفقا للتصنيف النقابي للعاملين بالصناعات الغذائية، المرافق العامة، الزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، البريد، البترول، الخدمات الصحية، العلوم الصحية، النقل الجوي، الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، النقل والمواصلات، الغزل والنسيج، الإنتاج الحربي، النقل الجوي، المالية والضرائب والجمارك.

القاهرة .. بدء تلقي طلبات التفاوض من (شركات - جمعيات - كيانات - أو غير ذلك) على الأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضي المبينة به ناحية الساحل الشمالي الغربي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

القاهرة ... يخوض فريق (الأمل) بنادي الزمالك مرانه الأول على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك وفقا لقرار الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بالتنسيق مع إدارة الكرة بقيادة أمير مرتضى منصور.

القاهرة .. يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، حفلا فنيا جديدا مجانيا لفرقة النيل للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

القاهرة .. يقام حفل للموسيقى الغربية والأجنبية لعدد من الفرق الغربية والأغاني الجديدة لها في ساقية الصاوي ، وهي أغاني لفريق " جينو سيد"، وفرقة " سيستم أوف داون"، وفرقة سليبنوت الأمريكية لموسيقى الميتال من دى موين، في ولاية آيوا بالولايات المتحدة، والتي تأسست عام 1995 وتستمر حتى الآن بأعضاء مختلفين.

قنا .. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمختلف مراكز محافظة قنا ، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ورفع المناعة الصحية للأطفال.

واشنطن .. يشارك الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عبر تقنية الفيديو ، في اجتماع افتراضي لقادة مجموعة السبع برئاسة المستشار الألماني شولتز، حيث سينضم إلى القادة الرئيسُ الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لبحث آخر التطورات في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وانعكاساتها العالمية".

برلين .. يزور رئيس البرلمان الألماني "البوندستاج" بيربل باس، أوكرانيا، وهو أعلى منصب ألماني يزور كييف منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية.

بيروت .. تنطلق المرحلة الثانية والأخيرة من تصويت المغتربين في الانتخابات النيابية اللبنانية، في 48 دولة بعد استبعاد أوكرانيا وذلك لاختيار ممثليهم في مجلس النواب المقبل من بين 103 قوائم انتخابية في 15 دائرة كبرى على مستوى لبنان.

الجزائر .. يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اجتماعا مع حكومته لدراسة ومناقشة مشروع القانون الجديد للاستثمار، والذي أعلن رئيس الوزراء الانتهاء من إعداده.

نيامي .. يواجه فريق نادي الزمالك لكرة اليد ؛ نظيره الأهلي في تمام الساعة التاسعة مساء في لقاء السوبر الإفريقي بالنيجر.

باريس .. يلتقي باريس سان جيرمان مع نظيره تروا ، على ملعب "حديقة الأمراء"، في إطار الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

روما .. يواجه فريق نادي ميلان مضيفه هيلاس فيرونا بالجولة 36 من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ليفربول .. يواجه فريق نادي مانشستر سيتي نظيره نيوكاسل يونايتد ضمن المنافسات على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" .

بانكوك .. تنطلق بطولة العالم "توماس للرجال اند ابر للسيدات" للريشة الطائرة بالعاصمة التايلاندية "بانكوك"، خلال الفترة من 8 حتى 15 مايو الجاري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2