محافظ الإسكندرية: توريد 2267 طن قمح لصوامع المحافظة منذ بداية توريد الأقماح

محافظ الإسكندرية: توريد 2267 طن قمح لصوامع المحافظة منذ بداية توريد الأقماح محصول القمح

محافظات8-5-2022 | 18:10

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الدولة تبذل أقصى جهدها لتوفير مخزون استراتيجي آمن من القمح، مشيرا إلى إنه تم توجيه جميع المديريات المسئولة عن عملية توريد الأقماح إلى اتخاذ كافة التدابير، حيث يعد القمح من أهم المحاصيل الزراعية التي يهتم عدد كبير من الفلاحين بزراعتها هذا العام، وهو المحصول الاستراتيجي ويحظى بالأولوية القصوى من الاهتمام والمتابعة لأنه مرتبط برغيف العيش.

وقال الشريف، في تصريح اليوم الأحد، إن إجمالي ما تم توريده إلى صوامع المحافظة، بلغ 2267 طنا، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح ثالث أيام عيد الفطر المبارك وحتى أمس، في جميع المواقع التخزينية بالمحافظة، وهي 4 صوامع و 3 بناكر مجهزة للتوريد في برج العرب والكنج مريوط والعامرية.

وأشاد المحافظ؛ بالدور الفعال الذي تقوم به اللجان المتخصصة من مديرية تموين الإسكندرية والجهات المختلفة لتحديد نوعية الأقماح، لضمان توريد المحصول من المزارعين بشكل منتظم، لافتاً إلى أن عمليات توريد الأقماح تسير بدون أية مشاكل ودون عقبات.

من جانبه، أكد سعد الله، على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد الأقماح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، مشيرا إلى أنه تم تقديم كافة أشكال وصور الدعم والتيسيرات على المزارعين لاستقبال القمح بشكل منتظم، مع التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2