اللواء محمد الشهاوى: 3 دلالات للهجوم الإرهابى الفاشل بسيناء

اللواء محمد الشهاوى: 3 دلالات للهجوم الإرهابى الفاشل بسيناءاللواء محمد الشهاوى

مصر8-5-2022 | 19:55

صرح اللواء محمد الشهاوى، المستشار بكلية القادة والأركان لبوابة دار المعارف الإخبارية، أن الهجوم الإرهابى الفاشل على نقطة رفع مياه غرب سيناء له 3 دلالات؛ الأولى دلالة مكان الهجوم فهى نقطة للتنمية التى تعد سلاحا للقضاء على الإرهاب والإرهابيين، ففى سيناء مشروعات تنموية مهمة منها محطة رفع المياه، والتى أعدت لتروى 500 ألف فدان، فى تلك المنطقة بتكلفة 195 مليار جنيه، فهم لا يريدون التنمية فى تلك المنطقة.

أما الدلالة الثانية، فهى يأس تلك الجماعات الإرهابية وضعفها؛ لأنها لم تستهدف أى نقطة عسكرية أو ارتكاز أمنى لأنها تدرك أن سيناء بالكامل مؤمنة، كما أن تلك العملية جاءت بعد كشف كذب وزيف الجماعات الإرهابية بالصوت والصورة من خلال قوة مصر الناعمة المتمثل فى مسلسل الاختيار.

أما الدلالة الثالثة، فهى رسالة مهمة فى هذا التوقيت بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، والتى دعا خلالها إلى المصالحة مع جميع طوائف الشعب المصري فمصر وطن يتسع للجميع، وهو أمر لا ترغب قوى الشر فى تحقيقه.
وكانت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الإشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن إستشهاد ضابط و 10 جندى ، وإصابة 5 أفراد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2