بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيضانات مفاجئة تدمر جسر بـ «باكستان»

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيضانات مفاجئة تدمر جسر بـ «باكستان»فيضانات مفاجئة في باكستان

عرب وعالم10-5-2022 | 15:21

اقتربت الحرارة من 50 درجة مئوية في باكستان، مما أدى إلى ذوبان الأنهار الجليدية، ونشوب سلسلة فيضانات مفاجئة مدمرة.

دمرت ال فيضانات جسر حيوي وهدمت منازل ومبان في شمال البلاد، حيث تخطت درجة الحرارة في مدينة جاكوب آباد، 49 درجة مئوية صباح 30 أبريل الماضي، بينما واجهت باكستان في شهر إبريل أقسى درجات للحرارة منذ عام 1961، أسفرت هذه المعاناه على تسارع ذوبان الثلوج في بحيرة جليدية، قرب نهر شيشبار الجليدي شمال البلاد، كما أسفر عن فيضان مفاجئ بقرية على الحدود مع الصين.

وشهدت قرية حسن آباد، التابعة لولاية هونزا الباكستانية على الحدود مع الصين، انهيار جسر حيوي على الطريق الدولي الرابط بين باكستان والصين "طريق كاراكورام"، حسب وسائل إعلام باكستانية، وجرف الفيضان محطتين لتوليد الكهرباء في حسن آباد، فيما أعلنت السلطات الباكستانية أنها ستقوم بتركيب جسر مؤقت في غضون شهر.

وقال محمد عثمان علي، نائب مفوض منطقة هونزا: "منطقته تتعرض لل فيضانات الناجمة عن ذوبان الجليد بشكل روتيني، منذ عام 2018"، مضيفا: "لحسن الحظ ليس لدينا عدد كبير من السكان في المناطق المحيطة بالبحيرة الجليدية"، كما أشار إلى عدم وجود خسائر في الأرواح.

وفي وقت سابق، قالت شيري رحمن، الوزيرة الباكستانية المسؤولة عن مكافحة تغير المناخ: "لأول مرة منذ عقود تنتقل باكستان من فصل الشتاء إلى الصيف دون المرور بفصل الربيع".

الجدير بالذكر قد تشهد باكستان المزيد من ال فيضانات هذا الأسبوع، في ظل توقعات بموجة جديدة من الطقس الحار، مع درجات حرارة قصوى تصل إلى 50 درجة مئوية، يومي الأربعاء والخميس.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2