محافظ السويس يؤكد دعمه جهود الأزهر في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة

محافظ السويس يؤكد دعمه جهود الأزهر في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئةمحافظ السويس يؤكد دعمه جهود الأزهر في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة

محافظات10-5-2022 | 22:38

أكد محافظ السويس عبد المجيد صقر، تقديم الدعم الكامل لجهود الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي للإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند الشباب والتوعية بالمشكلة السكانية وخطورة التفكك الأسري، مشددا على الدور الكبير للقوافل في غرس قيم الولاء والانتماء والعمل على محاربة الأفكار الهدامة ونبذ الشائعات.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، القافلة الدعوية بمجمع البحوث الإسلامية والتي تزور المحافظة ضمن قوافل الأزهر الشريف الدعوية لنشر الفكر الوسطي، ونشر سماحة الإسلام ودعم الجهود التي تقوم بها الدولة لتصحيح المفاهيم والتصدي للأفكار الهدامة، ومحاربة الشائعات بحضور الدكتور أحمد حسين حمادي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالسويس والدكتور السعدني علي مدير عام الوعظ والإرشاد بالمنطقة الأزهرية وأعضاء القافلة الدعوية للأزهر الشريف.

وأشار صقر - حسب بيان - إلى أهمية توعية الشباب من خلال ألفاظ سهلة وبسيطة في إطار المنهج الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، لمحاربة الفكر المتطرف وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي تعلمناها من رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وديننا الإسلامي الحنيف.

من جانبه.. أوضح رئيس المنطقة الأزهرية أن القافلة بدأت أمس وتستمر لمدة 5 أيام وتشمل زيارات وجولات بعدد من المناطق على مستوى أحياء السويس وزيارات للمدارس والمؤسسات التعليمية وتنتهي بأداء خطبة الجمعة بعدد من المساجد بأحياء السويس، بالإضافة إلى دور القافلة في تفعيل مبادرات الأزهر الشريف في جمع شمل الأسرة المصرية وحل المشاكل في المجتمع والمشاركة المجتمعية للأزهر، وتفعيل دور بيت العيلة المصري بالسويس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2