رابطة تجار السيارات: الإفراج عن المركبات بالدائرة الجمركية توقيته صحيح 100%

رابطة تجار السيارات: الإفراج عن المركبات بالدائرة الجمركية توقيته صحيح 100%الإفراج عن المركبات بالدائرة الجمركية

اقتصاد12-5-2022 | 22:17

قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات أن القرار الوزارى لـ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على الإفراج الفوري عن سيارات الركوب المتواجدة داخل الدائرة الجمركية ، جاء فى توقيت صحيح 100% بسبب احتياج السوق المصرى له.

واضاف رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات فى تصريح خاص لـ" دار المعارف " ان السوق المحلى المصرى للسيارات يشهد حاليا اصعب فترة من حيث قلة اعداد المركبات وتوافرها بداخله ، بسبب الازمات العالمية ووقف الاستيراد ، لذلك كان لابد من الافراج عن هذه السيارات لاحداث انتعاشة مؤقتة للأسواق.

وأوضح حماد ان احتياج سوق السيارات المصرى اصبح اكبر من المعروض بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة ، لذلك كان لابد من الدولة الخروج من ذلك الازمة بالافراج عن سيارات الركوب المتواجدة داخل الدائرة الجمركية لسد جزء من هذه الفجوة و توفير السيارات للمواطنين .
واكد حماد ان السيارات التى تم الافراج عنها ستكون بمثابة انفراجة لازمة انخفاض السيارات المتواجدة فى السوق المحلى المصرى الذى شهد ارتفاعات متتالية فى الاسعار مؤخرا .
وكانت قد وافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على الافراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق للمشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار اليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للاتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج ، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات.
وأهابت الوزيرة بالشركات المستوردة للسيارات ضرورة الامتثال للقرار الوزاري المشار اليه لعدم تكرار هذه المخالفات والالتزام بالحصول على الموافقة المسبقة من مصلحة الرقابة الصناعية قبل التعاقد لتجنب حدوث تأخير أو تعطيل الإفراج عن السيارات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2